جامعة القادسية

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة القادسية تقيم ورشة عمل الكترونية حول دليل الطالب في كتابة منهجية البحث العلمي

اقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة القادسية ورشة عمل الكترونية بعنوان ( دليل الطالب في كتابة منهجية البحث العلمي ).

تناولت المحاضرة مدخل الى البحث العلمي الذي يتكون هذا الاصطلاح من ثلاث كلمات هي: كلمة منهج، وكلمة بحث، وكلمة العلمي كلمة منهج : فهي مصدر بمعنى طريق ، سلوك. وهي مشتقة من الفعل نهج بمعنى طرق، أو سلك، أو اتبع , أما كلمة البحث فهي مصدر بمعنى الطلب ، التقصي..، وهي مشتقة من الفعل :

بحث بمعنى طلب، أو تقصى، أو فتش، أو تتبع، أو تمرس، أو سأل، أو حاول، أو اكتشف.. ومن هنا فكلمة منهج البحث تعني : القانون أو المبدأ أو القاعدة التي تحكم أي محاولة للدراسة العلمية وفي أي مجال .
تطرقت المحاضرة الى أهمية البحث العلمي للطالب وهو إثراء معلومات الطالب في مواضيع معينة و الاعتماد على النفس في دراسة المشكلات وإصدار إحكام بشأنها و إتباع الأساليب و القواعد العلمية المعتمدة في كتابة البحوث و التعود على استخدام الوثائق و الكتب المعلومات والربط بينهم للوصول إلى نتائج جديدة و التعود على معالجة المواضيع بموضوعية ونزاهة ونظام في العمل و التعود على القراءة وتحصين النفس ضد الجهل.

Facebook Twitter Telegram Linkedin YouTube

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى