جامعة القادسية

تدريسي في كلية الهندسة بجامعة القادسية ينشر بحثا علميا في مجلة عالمية رصينة بالتعاون مع باحثين من جامعة politecnico di Milano في ايطاليا

نشر التدريسي في قسم هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة في جامعة القادسية م.د. سلام ميثم جابر العبيدي بحثاً بعنوان ( الاستشفاء الذاتي للخرسانة فائقة المتانة تحت تأثير الاجهادات الثابتة والعوامل القاسية) في مجلة Cement and concrete composites .
تضمن البحث دراسة عملية على نماذج من الخرسانة فائقة المتانة حيث تم تسليط اجهادات شد معينه وخلق شروخ نافذه دقيقة بالعينات بحدود 0.1و 0.3 ملم، بعد ذلك تم تسليط حمل شد ثابت وغمرها في محاليل ذات تأثير قاس لمدة سنه كاملة
أثبتت النتائج الدور المهم لمادة ال مضاف الcrystaline في استشفاء الشروخ الحاصلة في الخرسانة و استرجاع ( استشفاء) خاصية الشد للعينات المتضررة حيث تم تكوين خاصية ربط جديدة بخواص ميكانيكية افضل من السابقة.
يُذكر أن مجلة الـ Cement and concrete composites هي مجلة مركبات السمنت والخرسانة من المجلات العالمية الرصينة التي تصدر من دار النشر elsevier وضمن الربع الاول Q1) والمسجلة بالمستوعبات العالمية Scopus وClarivate . أن قيمة CiteScore” 15.5 ” ومعامل التأثيرIF = 10.5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى