جامعة القادسية

دريسي في كلية الهندسة بجامعة القادسية ينشر بحثين في مجلتين عالميتين رصينتين

نشر التدريسي في قسم الهندسة الكيمياوية في كلية الهندسة بجامعة القادسية أ.م.د علي عبد الحسين جازع بحثين علميين له في مجلة العلوم والتكنولوجيا الهندسية الهولندية التابعة لدار النشر السفير وضمن مستوعبات كلاريفيت وسكوبس وبسايت سكور مقداره 9.5 ومعامل تأثير 3.219 المجلة تقع ضمن Q1 التسلسل الثانية على المجلات في الاختصاصات الهندسية والتي تعد من أهم المجلات في مجال الاختصاص

تطرق البحث الاول الى كيفية إنتاج الديزل الحيوي في مفاعل الحشوة المستمر من الطحالب المجهرية باستخدام عامل مساعد مبتكر.

اما البحث الثاني فتم نشره في مجلة اي ثري اس الفرنسية e3s web of conferences التابعة إلى كلاريفيت وهي ضمن مستوعبات كلاريفيت وسكوبس كان بعنوان مفاعل مايكروي لتصنيع الديزل الحيوي من طحالب الكلوريلا.

وتناول البحث الاول تصميم مفاعل محشو لإنتاج الديزل الحيوي وأوصى باعتماد مفاعل الحشوة المستمر لانخفاض كلفته التشغيلية لإنتاج الديزل الحيوي من الطحالب.
فيما تناول البحث الثاني وضع حجر الأساس لتطوير مفاعلات مايكروي دقيقة على شكل مجموعة من الأنابيب الدقيقة آلاف منها تجمع مع بعضها فتكون النتيجة إنتاجية عالية جدا من الديزل الحيوي تم إثباتها مختبريا ويمكن تطبيقها على المستوى الصناعي لإنتاج كميات كبيرة.

يذكر أن البحث الثاني تم بالاشتراك مع باحثين من جامعات عالمية وهي البروفسور في الهندسة الكيماوية هاجر الياس من جامعة UTMوباحثين محليين .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

Facebook Twitter Telegram Linkedin YouTube

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى