جامعة القادسية

تدريسي في كلية الطب بجامعة القادسية يشارك بصفة مدرب في الدورة التدريبية الوزارية لطرائق التدريس والتعليم المدمج .

شارك التدريسي في كلية الطب بجامعة القادسية الاستاذ المساعد الدكتور احمد غضبان الزيادي بصفة مدرب في الدورة التدريبية التي اقامتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت عنوان ( طرائق التدريس نحو التعليم المدمج لتحديث المناهج الدراسية ) من اجل اعداد مدربين معتمدين .
تضمنت الدورة مشاركة واسعة من نخبة من الأساتذة الاكاديميين من مختلف الجامعات العراقية الحكومية والاهلية وباختصاصات متنوعة تم ترشيحهم من قبل المؤسسات التي ينتمون إليها واختيارهم من قبل الوزارة على وفق ضوابط وتعليمات وبيانات تم اعدادها من قبل مجموعة من خبراء الوزارة بمختلف الاختصاصات.
تناولت الدورة مجموعة من المحاضرات والورشات والندوات والمناقشات والامتحانات في العديد من الموضوعات المتعلقة بطرائق التدريس المدمج على وفق الانظمة الحديثة التي تواكب التطور الحاصل في الجامعات العالمية والانظمة المجتمعية بما يعزز تطوير مناهج الوزارة واهدافها المرسومة.
تستهدف الدورة اعداد مجموعة من البرامج التعليمية والحقائب التدريبية الحديثة التي تتضمن اعداد مدربين معتمدين يتولون مهمة تحديث مناهج طرائق التدريس نحو التعليم المدمج ليكونوا النواة الأولى لتدريب متدربين اخرين من كافة الجامعات العراقية لأجل نقل هذه الخبرات التدريبية والمهارات إلى جميع الملاكات التدريسية وبمختلف التخصصات في الجامعات العراقية.
يتولى ادارة الدورة لجنة من الخبراء بمتابعة وإشراف جامعة وارث الأنبياء وبرعاية ودعم العتبة الحسينية المقدسة لأجل تطوير المناهج الدراسية نحو التعليم المدمج بما يحاكي التطور الحاصل في المستويات التعليمية مما يعزز دخول الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العالمية المعتمدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى