جامعة كربلاء

كلية طب الاسنان تقيم دورة تدريبية الكترونية بعنوان ((وضعيات الوقوف الصحيح وبعض الاخطاء الناتجة عن ذلك والتعرف عن بعض الامراض الشائعة التي تصيب الصدر ))

اقامت كلية طب الاسنان دورة تدريبية الكترونية بعنوان ((وضعيات الوقوف الصحيح وبعض الاخطاء الناتجة عن ذلك والتعرف عن بعض الامراض الشائعة التي تصيب الصدر ))
حاضر في الدورة المدرس علي سلمان عبد الامير الحداد بحضور عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور مهند صلاح عبد الستار ومجموعة من التدريسيين من خارج وداخل الكلية عن طريق منصة زووم الالكترونية.
تضمنت الدورة شرح مبسط لطريقة اجراء اشعة الصدر الاعتياديةوالمتطلبات الاساسية المرافقة لتنفيذ التصوير الصحيح اللازم للوصول للتشخيص الطبي الدقيق كذلك شرح للوضعيات الصحيحة والخاطئة عند اخذالصور وطريقة تأثيرها على التشخيص الطبي .
كذلك تطرق المحاضر الى شرح بسيط لمجموعة من الامراض الشائعة التي تصيب الجهاز التنفسي والتي تظهر في الاشعة وكيفية التفريق بينها.
تهدف الدورة الى تعريف طبيب الاسنان كونه احد افراد الطاقم الطبي المسؤول عن صحة الانسان على اشعة الصدر الصحيحة وتجنب الصورة الخاطئة التعرف على اغلب الامراض الشائعة التي تصيب الجهاز التنفسي والتي تفيده لتجنب التعامل مع هكذا مريض قبل التداخل الطبي من قبل الطبيب المختص .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى