جامعة البصرة

كلية الطب البيطري في جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن التعليم الالكتروني وكيفية التعامل مع المنصات التعليمية

نظم فرع الفسلجة والادوية والكيمياء في كلية الطب البيطري بجامعة البصرة ورشة عمل عبر الانترنت بعنوان (التعليم الالكتروني وكيفية التعامل مع المنصات التعليمية الالكترونية في انشاء المحاضرات الفيديوية واجراء الاختبارات) بمشاركة اساتذة وباحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية.

وتهدف الورشة إلى تطوير قدرات الاساتذة على كيفية استخدام المنصات التعليمية في انشاء المحاضرات الفديوية التفاعلية واجراء الاختبارات الالكترونية للطلبة.

وتضمنت الورشة في الجانب النظري عدة محاور تطرق فيها الدكتور رشاد فاضل غضبان الى التعريف بالتعليم الالكتروني وانواعه والبيئات التعليمية المتوفرة للاستاذ حتى تمكنه من ايصال المادة العلمية للطلاب، فضلاً عن الجانب العملي الذي تناول كيفية عمل المحاضرات الفديوية ببرنامج باوربوينت ورفعها الى المنصات التعليمة وانشاء اختبار على منصة الكلاس روم إضافة الى تهيئه الاختبار واصدار النتائج الالكترونية.

واشار رئيس فرع الفسلجة الدكتورة منى حميد “الى ان هذه الآلية في التواصل تأتي استجابة لتوجيهات الوزارة في العمل بنظام التعليم الإلكتروني الذي يعد مكملاً للتعليم التقليدي وضرورة من ضروريات المرحلة الراهنة في ظل ازمة فايروس كورونا”.

جديراً بالذكر ان هذه الورشة تعد الاولى من نوعها على مستوى الكلية والتي شارك فيها اساتذة من مختلف الجامعات وقطاعات الدولة وبعض الجامعات العربية والتي تم تنظيمها عبر الانترنت مما يفتح الابواب تجاه التعليم والتدريب الالكتروني الذي أثبت انه له دور فعال في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم وانتشار فايروس كورونا وتطبيقاً لمبدأ البقاء في البيت خير وقاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى