جامعة البصرة

جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن خطوات تنفيذ الامتحان الالكتروني للطلبة باستخدام برنامج المودل Moodle

نظم مركز أبن سينا للتعليم الالكتروني في جامعة البصرة ورشة عمل في خطوات اجراء الامتحان الالكتروني للطلبة باستخدام برنامج المودل بمشاركة منسقي كليات الجامعة للتعليم الالكتروني وباحثين من كلية شط العرب الجامعة.

 

وتهدف الورشة الى تطور عملية التعليم في الجامعات وادخال تكنلوجيا حديثة توفرها منصة التعليم الالكتروني من سهولة التواصل مع الطلبة تسمح للتدريسي من خلالها عرض محاضراته واجراء الاختبارات وتقييمها.

 

وتضمنت الورشة محاضرة قدمها الدكتور حيدر محمد الصباغ مدير المركز بين خلالها تقييم المرحلة السابقة وتسليط الضوء على امكانيات الكليات في الجامعة والوقوف على معوقات تطبيق الخطط العلمية لتطور التعليم الالكتروني.

 

وتناولت الورشة سبل تنفيذ الامتحان الالكتروني لطلبة الكليات في اقسام الجامعة تعتمد على خدمات منصة التعليم الالكتروني المودل بشرح عملي قدمته الباحثة سارة عبدالعظيم المظفر حيث بينت كيفية وضع بنك الاسئلة بمكان آمن فيه مجموعات من الاسئلة ذات المستويات المختلفه بخطوات مبسطه وعملية لتسهيل تنفيذ اجراء الامتحان الالكتروني للطلبة.

 

وقدم الباحث عبدالله جاسم ياسين محاضرة حول الاعدادت المهمة كالوقت والموعد المحدد والدرجة وآلية وضع الاسئلة فضلأ عن تفعيل الامتحان الالكتروني من التدريسي الى طلبته بطريقة الكترونية.

 

وقال الباحث وليد بشير الاسدي ان المشاركون قامو باجراء امتحان الكتروني في مختبر المركز بتطبيق عملي حيث اخذ المشاركون دور الطلبه في الامتحان الالكتروني واجابو على الاسئلة الموضوعه لهم وبانواع مختلفه من الاسئلة (اختر الاجابه الصحيحه واسئلة الصواب والخطأ واسئلة املئ الفراغات).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى