جامعة البصرة

كلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عن ( الأهداف التدريسية في ظل التعليم الالكتروني )

إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية

نظمت وحدة التعليم المستمر في كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة البصرة ورشة عمل عن ( الأهداف التدريسية في ظل التعليم الالكتروني ) بمشاركة باحثين ومختصين ، وتضمنت الورشة محاضرة قدمها الدكتور ( أ . م . د . نضال عيسى المظفر ) تناول خلالها

( التطور الحاصل في طرائق وتصميم التدريس رافقه تطور في ادوار المتعلمين والمعلمين كما بالتربية
الحديثة التي أصبحت تؤكد على دور المتعلم والمعلم بطريقة تفاعلية في بيئة التعلم لتحقيق الأهداف التعليمية باستخدام التعليم الالكتروني .

وناقشت الورشة ( مفهوم التعليم الالكتروني بأنه تسخير تقنيات الحاسوب والانترنيت في التعليم وتمكن الطالب من الوصول إلى مصادر التعلم في أي وقت ومن أي مكان ، أما بالتعليم الالكتروني المتزامن والذي يتم على الهواء وبنفس الوقت أمام أجهزة الكمبيوتر ، أو بالتعليم غير المتزامن الذي لا يحتاج إلى وجود المتعلمين في نفس الوقت ) .

وبينت الورشة ( الهدف من إقامتها لدعم عملية التفاعل بين الطلبة والأساتذة من خلال تبادل الخبرات التربوية والآراء والمناقشات والحوارات الهادفة بالاستعانة بقنوات الاتصال المختلفة كمنصات التعليم
والبريد الالكتروني ، وتطوير دور الأساتذة والطلبة في العملية التعليمية وإكسابهم المهارات أو الكفايات لاستخدام التقنيات التعليمية الحديثة ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى