كلية الطوسي

كلية الطوسي الجامعة تقيم ورشة الكترونية بعنوان (PCR Primers Design) وتستخدم تقنيات متطورة في منح شهادات المشاركة.

النجف الاشرف / 8 – نيسان – 2020
نظمت كلية الطوسي الجامعة اليوم الاربعاء الموافق 8/4/2020 الساعة الثالثة بعد الظهر ورشة الكترونية تحت عنوان ((PCR Primers Design)) بمشاركة عدد كبير من التدريسيين ورؤساء الاقسام وممثلي الجامعات والباحثين وطلبة الدراسات العليا من مختلف الجامعات والمحافظات العراقية.
ويأتي انعقاد هذه الورشة في أطار الجهود التي تبذلها الكلية لتحقيق اهداف التواصل والتعلم عن بعد وكخطوة لتحقيق شعار (خليك بالبيت وواصل التعلم) .
حيث تضمنت هذه الورشة اربع محاور تناولت فيها :
المحور الاول : التعرف على صفات البادئ الجيد
المحور الثاني : تصميم البادئات باستخدام البرمجيات
المحور الثالث : تحديد بروتوكول العمل الخاص بتقنية الــ PCR
المحور الرابع : اختبار خصوصية البادئات
واوضح الاستاذ الدكتور قاسم كاظم الأسدي عميد الكلية أن الورشة تهدف لتحقيق التكامل في التعلم الالكتروني بين الجامعة والطلبة والباحثين والمهتمين بموضوع التقنيات الحديثة المستخدمة في المجالات الطبية باعتبارها أحدى اولويات الجامعة لزيادة الوعي والمعرفة وتسهيل عمل الباحثين والاستفادة من منصات التعليم الالكتروني.
وبين الأستاذ المساعد الدكتور رعـد عبدالعباس الهرموش معاون العميد للشؤن العلمية في كلية الطوسي الجامعة والمحاضر في الورشة الالكترونية انها تهدف الى الاستفادة من المنصات الالكترونية لتبادل الافكار والخبرات الهادفة لتعميق التعامل بين الجامعات والباحثين والطلبة ومناقشة الآليات والوسائل التي من شأنها الارتقاء بالمستوى العلمي والبحثي.
واضاف الهرموش انه قد تم تنظيم ورش عمل مختلفة في الاسابيع الماضية ، وان الكلية مستمرة بعملها في تنظيم دورات وورش الكترونية مختلفة في مختلف الاختصاصات والمجالات.
يذكر ان كلية الطوسي الجامعة قد استخدمت تقنيات متطورة لمنح شهادات المشاركة بشكل تلقائي وارسالها للمشاركين الفعليين في الورشة، وبهذه تعتبر الكلية هي من اولى الجامعات العراقية التي تستخدم تقنيات متطورة في مجال منح شهادات المشاركة بشكل تلقائي مع تضمين خاصية QR code لتسهيل وتعزيز عملية التعلم عن بعد، يضاف الى ان هذه الورشة قد سجلت اعلى اعداد المشاركة حيث وصل عدد المشاركين فيها الى ما يقرب الـ 500 مشترك ومشتركة من مختلف الجامعات.

لمشاهدة المحاضرة: اضغط هنا من فضلك

المصدر : موقع كلية الطوسي الجامعة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى