جامعة سومر

جامعة سومر تعقد مذكرة تعاون علمي مع جامعة البصرة العريقة

جامعة سومر تعقد مذكرة تعاون علمي مع جامعة البصرة العريقة .
في أجواء مليئة بالمحبة والتهاني بثالث أيام عيد الأضحى المبارك الموافق الأحد 2 آب 2020، زار السيد رئيس جامعة سومر أ. د. عادل راضي الزركاني رئاسة جامعة البصرة وكان في استقباله السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سعد شاهين الطاهر وقد تحدّث الطرفان عن تجربة الامتحانات الالكترونية وسبل نجاحها وإنجاحها في هذا الظرف العصيب اذ تزامنت الزيارة بعد انتهاء الطلبة من امتحان مواد هذا اليوم عصراً .
وقد استعرض الطرفان أهمية البروتوكولات العلمية ودورها في توطيد الأواصر العلمية ونقل التجارب المشرقة بين التدريسيين على المستويات كافة .
هذا الحديث أسفر عن عقد مذكرة تعاون علمي واكاديمي بين الجامعتين يتمكن كل منهما بتطبيق بنود الاتفاقية العلمية , والبحثية, والتدريبية, والثقافية , والتطويرية ، وسعياً لتطوير ودعم أُطر التفاهم المشترك وتفعيل آليات العملية التعليمية الشاملة من الطرفين لتعزيز العلاقات بينهما من خلال تبادل الخبرات في مجالات التعاون الشامل لاسيما على مستوى : تنفيذ المشاريع البحثية ، والمشاركة في المؤتمرات العلمية ، والمناقشات العلمية لطلبة الماجستير والدكتوراه ، وعقد الندوات والورش العلمية ، وتبادل الزيارات للطلبة والكفاءات العلمية من الأساتيذ ، كما نصت الاتفاقية على اتفاق الطرفين على تبادل الكتب الرقمية والمجلات والمواد التعليمية والتقنيات المتعلقة بعلم المكتبات كما يوفر كل طرف للآخر فرص الاستفادة من المكتبات الالكترونية .
وفي خاتمة اللقاء تبادل الطرفان عبارات الشكر والتقدير والثناء على الحفاوة الأخوية و التضياف الجنوبي الذي جاد به السيد رئيس الجامعة وكلٌ من مساعده العلمي والإداري ، ثم ّ قدّم السيد رئيس جامعة سومر درع الجامعة ليكون إيقونةً سومرية في أروقة جامعة البصرة النابضة ، كما قدّم السيد رئيس جامعة البصرة درع الجامعة ليجد طريقه سرِباً في قلوب السومريين وجامعتهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى