جامعة سومر

اختتام فعاليات المؤتمر الافتراضي الدولي العلمي الاول في جامعة سومر بمشاركة 72 باحث

]اختتام فعاليات المؤتمر الافتراضي الدولي العلمي الاول في جامعة سومر بمشاركة 72 باحث .

اختتمت اليوم فعاليات المؤتمر الافتراضي الدولي الاول الذي نظمته كلية التربية الاساسية في جامعة سومر للفترة من 19- 20 /5/2020 .
المؤتمر الذي حمل شعار ( البحث العلمي اساس البناء التربوي القويم ) كان برعاية رئيس جامعة سومر الاستاذ الدكتور عادل الزركاني واشراف عميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور رائد بايش الركابي تضمن مناقشة بحوث لأساتذة من دول متعددة من بينها ماليزيا والجزائر وليبيا وفلسطين والاردن بالاضافة الى باحثين من الجامعات العراقية .
وشملت فقرات افتتاح المؤتمر على قراءة ايا من الذكر الحكيم وعزفا للنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء العراق ثم كلمة لرئيس الجامعة التي رحب فيها بالسادة المشاركين وكلمة اللجنة المنظمة لعميد كلية التربية والتي بين خلالها اهداف المؤتمر واستعراضا لعدد البحوث المشاركة والخطوات الواجب اتباعها اثناء مناقشة البحث ، ثم عرض فلم وثائقي عن جامعة سومر ، حيث اعلن بعدها انطلاق فعاليات المؤتمر والذي تناول توزع المشاركون على غرف تفاعلية باستخدام برنامج zoom meeting .
المؤتمر ضم سبعة محاور متعدد منها المناهج الدراسية وطرائق التدريس واستراتيجيته وادارة الصف وتكنولوجيا التعليم والتعلم والقياس والتقويم والاختبارات النفسية والتربوية والنمو والمراهقة فضلا عن الارشاد التربوي ومحاور اخرى مختلفة تمت مناقشتها من قبل الباحثين بالاضافة الى طرح الاسئلة والمداخلات التي تخللت المؤتمر بعد عرض البحوث المشتركة والمنفردة والتي توزعت على ايام المؤتمر وبواقع جلستين في اليوم صباحية ومسائية .
وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات اهمها ترسيخ المفاهيم في التعلم من خلال الورش والمؤتمرات الالكترونية الافتراضية والتي من شأنها رفع مستوى التعليم في العراق .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى