جامعة سومر

جامعة سومر تنظم ورشة الكترونية حول الاتصالات اللاسلكية وصحة الانسان

جامعة سومر تنظم ورشة الكترونية حول الاتصالات اللاسلكية وصحة الانسان

نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات ورشة عمل الكترونية بعنوان الاتصالات اللاسلكية وصحة الانسان .
وتهدف الورشة التي ادارها م.م غصون عيدان من جامعة سومر والدكتور مصطفى طارق من الولايات المتحدة الامريكية توضيح الاشكالات المتكررة حول هل للاتصالات اللاسلكية تأثير على صحة الانسان وهل تعتبر من الاتصالات الغير أمنة للاستخدام البشري .
وتطرقت الورشة الى مفهوم الترددات وما المقصود بقدرة الاشارة اللاسلكية والترددات المؤينة وغير المؤينة والراديوية وامكانية التعايش معها وتجنب الاثار والتأثيرات الجانبية لها التي قد ترافق الاستخاد السلبي لها . .
وخرجت الورشة بتوصيات اهمها الالتزام بمعايير السلامة والامان التي وضعتها الشركات والحكومات والتي تحذر من الممارسات من سوء الاستخدام والتي تجعلها خطر على الانسان .

الورشة ستكون بشكل اساسي للاجابة عن السؤال المتكرر بأستمرار منذ اكثر من ٤٠ عاما: هل الاتصالات اللاسلكية امنة وغير مؤثرة على البشر؟ وهنا سنتطرق الى الموضوع من عدة نواحي نبدأها بتعريف بعض المصطلحات العلمية المهمة لفهم الموضوع مثل ما هي الاشارات اللاسلكية وما هو المقصود بالقدرة power للاشارة اللاسلكية ثم نتطرق الى مفهوم الترددات المؤينة وغير المؤينة ثم نتحدث عن مصادر الترددات الراديوية في حياتنا وكيف نستطيع التعايش معها بشكل صحي وتجنب السلبيات الناتجة من سوء الاستخدام مع اعطاء نصائح متعددة لمستخدمي مختلف التقنيات الحالية والمستقبلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى