كلية شط العرب الجامعة
أخر الأخبار

وحدة التعليم الالكتروني و التطوير في كلية شط العرب الجامعة تستمر في تنظيم ورشة إلكترونية تدربية

وحدة التعليم الالكتروني و التطوير تستمر في تنظيم ورشة إلكترونية تدربية

وحدة التعليم الالكتروني و التطوير تستمر في تنظيم ورشة إلكترونية تدربية
نظمت وحدة التعليم الإلكتروني و التطوير في كلية شط العرب الجامعة الورشة الإلكترونية التدريبية الثامنة يوم الأثنين المصادف 28/9/2020 في تمام الساعة السابعة مساء” و تحت عنوان تطبيقات g suite( google slide , drive ) .
تضمنت الورشة شرح استخدام منصة google meet بشكل مبسط و التي تمكن التدريسين من إدارة المحاضرة الإلكترونية بصورة سلسلة وفق توقيتات زمنية محددة.
وتطرقت الورشة الى كيفية إستخدام التقويم google calendar و إنشاء حدث و إجراء الأعدادات عليها و إدارتها بالإضافة الى التعريف بمهمات كوكل google tasks .
تضمنت الورشة محاضرة لشرح أساسيات استخدام شرائح كوكل Google slide وتصميمها حيث تساعد التدريسين على توفير الوقت وحفظها على (التخزين السحابي) Google Drive حيث يعتبر القاعدة الرئيسة لخزن ملفات تطبيقات كوكل .
وكذلك شرح كيفية التحكم في google drive وادارة ضبط الخزن السحابي حسب الاعدادات المتوفرة و كيفية تخزين الملفات و اضافة كذلك المتعاونين و تخويلهم في ادارتها .
و تأتي هذه الخطوة انسجاما مع التعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في وضع خطة تتضمن برنامج تدريبي للسادة التدريسين وفق توقيتات زمنية محددة من أجل إستخدام المنصات الإلكترونية والبرامج الساندة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى