كلية شط العرب الجامعة
أخر الأخبار

وحدة التطوير و التعليم الالكتروني تقيم ورشة عمل بعنوان تسجيل الحضور الإلكتروني و إستخدام الإضافات في Google Forms

أقامت وحدة التطوير و التعليم الإلكتروني الورشة الإلكترونية التدريبية للملاك التدريسي في كلية شط العرب الجامعة برعاية السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور طاهر محسن منصور و بمتابعة من قبل السيد معاون العميد العلمي الأستاذ المساعد الدكتور نزار هاشم الجزائري في يوم الخميس الساعة السابعة مساء” المصادف 29/10/2020 ومن خلال منصة الاتصال الفيديو Google meet .
وتهدف الورشة التعرف على انواع طرق تسجيل الحضور الإلكتروني مع توضيح خطوات الإنشاء كل منها و مميزاتها ومن ثم ربطها و نشرها للطلبة عبر منصة google classroom لمعرفة أسماء الطلبة المتواجدين خلال المحاضرة و الإطلاع على الملفات و المخططات الإحصائية .
و كذلك توضيح بعض الإضافات الغير موجودة بشكل مباشر في google forms للتحكم بأيقاف تسجيل الحضور بشكل تلقائي و كذلك إرسال إشعار إستلام الحضور الى الطالب عبر الأيميل .
كما ناقش السادة الحضور التعامل مع تسجيل الحضور الإلكتروني خلال نظام التعليم الإلكتروني المدمج للسنة الدراسية القادمة عبر المحاضرات المتزامنة او عند حضور الطلبة داخل القاعة وحساب الغياب بسرعة وسهولة مما يوفر وقت أكثر للمحاضرة .
و تاتي هذه الخطوة انسجاما مع التعليمات الصادرة عن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي في وضع خطة تتضمن برنامج تطويري من أجل تنمية المهارات العلمية الإلكترونية للتدريسيين ووفق توقيتات زمنية محددة من أجل الاستعداد لتطبيق التعليم المدمج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى