كلية الكوت الجامعة

? وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توافق على استحداث قسم التمريض في كلية الكوت الجامعة


حصلت موافقة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب بتاريخ 12 / 10 /2021 على استحداث قسم التمريض للعام الدراسي (2021 – 2022) للدراسة الصباحية في كلية الكوت الجامعة بموجب كتابها ذي العدد (ت ه أ ق / 12941 في 3 / 11 /2021) .
وقد بذلت جهود كبيرة من قبل السيد رئيس مجلس إدارة الكلية الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي في ستحداث قسم التمريض من خلال تهيأت كادر تدريسي متخصص مؤهل يمتلك خبرة وتجربة وكفاءة عالية وتوفير كافة المستلزمات المطلوبة لعمل القسم وذلك من خلال توفير التجهيزات والمعدات اللازمة لعمل كادر التمريض .

?بماذا يمتاز قسم التمريض :

?‍⚖️ يتميز طالب قسم التمريض الجامعي دون غيره من ذوي المهن الصحية بدراسة عامة وشاملة حيث يدرس جميع التخصصات الجراحية والباطنية والنسائية والاطفال والصحة النفسية وصحة المجتمع .
⬅️ ويتمتع خريج كلية التمريض بالتعيين المركزي على وزارة الصحة كما يستطيع العمل على القطاع الخاص بالاضافة الى عمله الحكومي وبجميع التخصصات .
? يستطيع  خريج قسم التمريض دراسة التخصص الدقيق في الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه) وايضا يمكنه اكمال دراسة البورد العربي للتمريض في التخصص الدقيق  .
?‍⚖️ويتميز خريج التمريض الجامعي ان يكون مسؤول ردهات واداري والعمل في اقسام العناية المركزة والعناية القلبية وقسطرة القلب والعمليات الجراحية .
س/ ما هو الحد الادنى للتقديم ؟
ج/ الحد الادنى للمعدل في العام الماضي هو(60) بالتالي يحق لمن معدله (59.45) التقديم
◾◾◾◾◾◾
س/ ما هي الفئات التي يقبلها القسم ؟
ج/ يحق للفئات التالية التقديم للقسم:
– خريجي الفرع العلمي الأحيائي
– خريجي اعداديات التمريض
– خريجي معهد التمريض
– خريجي المعهد الطبي التقني / قسم التمريض
◾◾◾◾◾◾
س/ ما مقدار القسط الدراسي ؟
ج /  (000، 750، 3) ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسون .
◾◾◾◾◾◾
س/ هل القسم معترف به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ؟
نعم القسم معترف به من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بموجب كتابها (ت ه أ ق / 12941 في 3 / 11 /2021) علماً بأن جميع اقسام كلية الكوت الجامعة معترف بها بشكل نهائي ومدرجة بدليل القبول بالكليات الأهلية الصادر من الوزارة  .
◾◾◾◾◾◾
س/ هل يحق لخريجين قسم التمريض اكمال الدراسات العليا ؟
ج/ نعم يحق لهم اكمال الدراسات العليا .

? وحدة الإعلام المركزي في كلية الكوت الجامعة  3 / 11 /2020 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى