كلية شط العرب الجامعة
أخر الأخبار

تجربة الإمتحانات الإلكترونية النهائية في كلية شط العرب الجامعة

أقامت وحدة التعليم الإلكتروني و التطوير ورشة عمل بعنوان خلاصة تجربة الإمتحانات الإلكترونية النهائية في كلية شط العرب الجامعة للعام الدراسي 2019-2020 برعاية السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور ميثم حنظل شريف و بحضور السادة معاوني العميد و الكادر التدريسي في كلية شط العرب الجامعة , حيث ادار الورشة التدريسي م.د علي كاظم مطر و التدريسي م.م. علي عبدالرزاق عبد علي.
اقيمت الورشة الإلكترونية عبر منصة الاتصال الفديوي في يوم السبت المصادف 12/9/2020 الساعة الثامنة مساء . حيث استضافت الورشة أعضاء من اللجان الإمتحانية الفرعية في اقسام كلية شط العرب الجامعة. وهم كل من :
١- م.د حيدر ناصر خريبط – قسم علوم الحاسبات .
٢- م.م. اكرم تحسين محمد – قسم القانون.
٣- م.م. زينب يعقوب يوسف – قسم اللغة الإنكليزية .
٤- م.م.عبد الحسين لطيف خضير- قسم المحاسبة .
٥- م.م. مصطفى طه ياسين – قسم إدارة الاعمال.
ناقشت الورشة وقيمت تجربة الإمتحانات الإلكترونية النهائية في كلية شط العرب الجامعة واشارت الى المشاكل التي صادفت اللجان الامتحانية اثناء اجراء الامتحان الالكتروني و المتعلقة بمنصة كوكل كلاس واداتها كوكل فورم والاستعدادات للامتحانات الإلكترونية القادمة( الفصل الاول – الدور الأول).
كما ناقش المحاضرون ادارة نظام الامتحانات الإلكترونية وفق توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و المشاكل التي واجهتهم و طرق حلها و كذلك استراتيجيات التواصل مع الطلبة و تذليل العقبات التي واجهتهم ، لاجل إمتحانات الكترونية ذات إنسيابية عالية .
بدوره أكد السيد معاون العميد العلمي الدكتور نزار هاشم الجزائري خلال الورشة على العمل على الملاحظات والمقترحات التي قدمها السادة المحاضرون من أجل الاستعداد الأمثل لأنجاح الإمتحانات الإلكترونية القادمة واعتمادها في العام الدراسي القادم 2021/2020.
و في نهاية الورشة خرج المشاركون بمجموعة من التوصيات الواردة في محاور الورشة الالكترونية التي تساهم في رفع الكفاءات في مجال أداء الامتحانات و التقييم الالكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى