كلية الكوت الجامعة

كلية الكوت الجامعة تحصل على عضوية اتحاد الجامعات العربية

.


حصلت كلية الكوت الجامعة على عضوية اتحاد الجامعات العربية بعد تحقيقها جملة من الإنجازات على الصعيد التعليمي والاكاديمي .
ومن الجدير بالذكر أن اتحاد الجامعات العربية مؤسسة عربية ذات شخصية اعتبارية مستقلة مقره مدينة عمان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية. تأسس بمبادرة من الإدارة الثقافية في جامعة الدول العربية التي رعت عقد ندوتين الأولى لعدد من المعنيين بالتعليم العالي في الوطن العربي في بنغازي عام 1961 والثانية في بيروت عام 1964 للبحث في مشكلات التعليم العالي في الوطن العربي . وتقنيين أطر التعاون بين الجامعات العربية وأوضح السيد رئيس مجلس إدارة كلية الكوت الجامعة الأستاذ المساعد الدكتور طالب زيدان الموسوي :(أن حصول كلية الكوت الجامعة على عضوية إتحاد الجامعات العربية يكسبها ميزة تنافسية في الأداء الأكاديمي والتعليمي)
كما أكد : (أن حصول كليتنا على عضوية الاتحاد سيمكنها من المشاركة في الأنشطة والمؤتمرات والندوات العلمية وكذلك في مناقشة السياسات والخطط التعليمية التي تصدر عن الإتحاد وتبادل الخبرات والمعارف والمجلات العلمية والإصدارات والأساتذة) .
وياتي هذا الإنجاز الكبير بفضل الجهود القيمة الذي بذلتها اقسام الكلية العشر حيث كانت الاولى في التصنيف الوطني العراقي على التعليم الاهلي من حيث الاقسام والكلية الخامسة عراقيا بين (70) جامعة وكلية وفرع لجامعة فضلا عن التصنيفات العلمية المعتمدة من لدن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية و شهادات الجودة المعتمدة اوربيا ، والله ولي التوفيق والسداد .

? وحدة الإعلام المركزي في كلية الكوت الجامعة 27 / 3 / 2022 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى