جامعة العين - ذي قار

جامعة العين تعقد اجتماع مجلسها الكترونيا باستخدام تطبيق (Cloud Meeting Zoom)

عقد مجلس جامعة العين جلسته السابعة افتراضيا (الكترونيا) من خلال تطبيق ZOOM لأول مرة بعد تنفيذ خطة فرض حضر التجوال حسب قرارات خلية الازمة وذلك يوم الثلاثاء الموافق 31/3/2020 الساعة الثانية ظهرًا وبحضور جميع الأعضاء..
في بداية الاجتماع وبعد التوكل على الله رحب السيد رئيس المجلس بالسادة اعضاء المجلس متمنيا لهم دوام العافية والسلامة لهم ولبلدنا الحبيب من هذا الوباء الذي فتك ويفتك بالناس وفي العالم كله. وثمن السيد رئيس الجامعة الخدمات المجتمعية التي يقدمها قسم منتسبي الجامعة مع ثلة خيرة من طلبتنا الواعين من خلال تقديم الدعم المعنوي واللوجستي لمحافظة ذي قار ومساندتها في الحرب على فيروس covied19 وأكد سيادته على الاستمرار في هذا الجهد وأوضح ان جامعة العين ستبقى سباقة في ميدان خدمة المجتمع كما هي في التقدم والحرص الشديد على ادامة المسيرة العلمية وتم مناقشة المحاور التالية:
وتمت مناقشة عدة محاور اهمها :
1- ضرورة توثيق المحاضرات التي تم تنزيلها بالمنصات الإلكترونية وحث الطلبة على هذا النظام لإنجاز هذا العام بالشكل الامثل .
2- مشاركة الطلبة من خلال الواجبات والامتحانات اليومية الالكترونية .
3- عمل استبيان للطلبة حول التعليم الإلكتروني للوقوف على مواطن الخلل ومعالجتها.
4- متابعة التدريسين ونسب الانجاز للمواد .
5- يكون توقيتات نهاية الفصل الدراسي الاول يوم الاحد 26/4/2020 وبداية الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 2/5/2020 ويكون موعد امتحانات نهاية الفصل الاول اسبوعين من بداية الفصل الثاني.

واخيرا و انطلاقا من المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في مكافحة انتشار فايروس كوفيد 19 (كورونا) وافق المجلس على تشكيل فريق بحثي يقوم بمساعدة دائرة صحة ذي قار للتخلص من الفايروس ومن خلال تحضير جل تعقيم اليديين وتحضير محلول مطهر اليديين وتجربة تحضير وسط ناقل للفيروسات.

وفي الختام توجه رئيس المجلس بالشكر للسادة الاعضاء داعيا اياهم لتقديم الأفضل وتم الاتفاق ان تعقد اجتماعات دورية أسبوعية لمجلس الجامعة لمتابعة سير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى