جامعة القادسية

كلية الطب بجامعة القادسية تعقد دورة تدريبية بعنوان برنامج ريمارك للتصحيح الالكتروني

عقدت الوحدة الرقمية في كلية الطب بجامعة القادسية ضمن سلسلة نشاطاتها المستمرة دورة تدريبية لمدة ٣ ايام حول برنامج ريمارك للتصحيح الالكتروني في الوحدة الرقمية ، حاضر فيها : أ.م.د. احمد غضبان ثعبان مسؤول الوحدة في الكلية .

وبحضور أساتذة فرع النسائية من اجل التدريب على برنامج ريمارك لما له دور مهم في تسهيل عملية التصحيح وفق الأساليب الحديثة المعتمدة على الأسلوب الرقمي في التعامل مع الامتحانات من حيث سرعة ودقة الأداء وهذا يعتبر انجاز في تقليل العقبات وتسهيل الأمور وتقليل النفقات واختصار في الجهود .

هدفت الدورة الى تعريف وتوضيح للتدريسيين بطرق وآلية العمل بالبرنامج لما يحمله من اهمية احتل فيها الصدارة العالمية في اجراء الامتحانات لمواكبة التطور الحاصل في آليات التدريس والتصحيح .

تناولت الدورة منهاجا تضمن :
١- تصميم نموذج الانسر شيت Bubble Sheet حسب نوع وعدد الاسئلة .
٢- طريقة استخدام برنامج السكنر لسحب الأوراق الامتحانية للطلبة وتهيئة متطلبات البرنامج ( ملف اكسل بأسماء الطلبة وارقامهم الامتحانية / ملف مفتاح الإجابة / ملف البلانك او النموذج الفارغ/ ملف إجابات الطلبة بصيغة
٣- طريقة تصحيح الأوراق الامتحانية ببرنامج ريمارك وإظهار النتائج وطرق حفظها .
٤- توضيح الطرق المتبعة لسحب التقارير والنتائج المتعلقة باعتراضات الطلبة وكيفية تقديم نموذج تقرير لكل طالب معترض.

أوصت الدورة بضرورة متابعة تطبيقات برنامج التصحيح الالكتروني وفق برنامج ريمارك والممارسة المستمرة عليه لأهمية هذا التطبيق في تصحيح الأوراق الامتحانية حيث اثبت البرنامج نجاحه من خلال تقديمة تسهيلات واسعة في الجهد والوقت مقارنة بالتصحيح التقليدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى