جامعة الكرخ للعلوم

جامعة الكرخ للعلوم تنظم محاضرة عن دور الجامعة في اسناد الجهد الطبي والصحي في مواجهة جائحة فايروس كورونا

نظمت جامعة الكرخ للعلوم وضمن نشاطات المنصة الألكترونية الرسمية للجامعة، محاضرة تحت عنوان: “دور جامعة الكرخ للعلوم في اسناد الجهد الطبي والصحي في مواجهة جائحة فايروس كورونا”

تضمنت المحاضرة التي قدمها الدكتور مهدي حيدر حمادي معاون العميد للشؤون العلمية في كلية العلوم، جامعة الكرخ للعلوم، والتدريسي في كلية العلوم في الجامعة الدكتور علي عبد الكريم، شرحاً مفصلاً عن الدور الذي تلعبه جامعة الكرخ للعلوم في اسناد الكوادر الصحية لمواجهة فايروس كورونا من خلال إقامة الحملات التطوعية التوعوية وإقامة ورش العمل التوعوية والعلمية وتأسيس العيادة الاستشارية للتحليلات المرضية في جامعة الكرخ للعلوم فضلا عن وضع جامعة الكرخ للعلوم تحت تصرف دائرة صحة الكرخ.

وشملت المحاضرة استعراض الدراسات العلمية حول انتشار فايروس كورونا واسباب انتقاله وانتشاره في الصين ومن ثم إلى جميع أنحاء العالم. وتضمنت المحاضرة أيضا الفحوصات المهمة المتبعة بروتوكوليا في العالم في الكشف عن فايروس كورونا أهمها PCR و Chest Computed Tomography

وشملت المحاضرة شرح اهم اللقاحات والعقاقير والمضادات الحيوية المصنعة والتي لا تزال تحت التجربة والبحث الخاصة بعلاج فايروس كورونا ومن أهم هذه اللقاحات هيدروكلوروكين

أزيثرومايسين وريمديسيفير. وأخيرا، قدمت المحاضرة اهم طرق الوقاية من فايروس كورونا أهمها التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والاهتمام بالنظافة الشخصية وتعقيم الإمكان والطعام والابتعاد عن ملاسمة الحيوانات قدر الإمكان.

تهدف المحاضرة الى بيان الدور الذي تلعبه جامعة الكرخ للعلوم في مواجهة جائحة فايروس كورونا منذ ظهوره وإلى الآن من أجل زيادة الوعي بمخاطر هذا الفايروس وإلى مواكبة البحوث العلمية فيما يتعلق بإنتاح اللقاحات بالإضافة إلى زيادة الوعي بطرق الواقية من هذا الفايروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى