جامعة الكرخ للعلوم

جامعة الكرخ للعلوم تنظم محاضرة عن استثمار الطاقة الشمسية كحلٍ بديل

نظمت كلية علوم الطاقة والبيئة في جامعة الكرخ بالتعاون مع شركة كة سك للاستشارات الهندسية والبناء الاخضر المستدام في أربيل محاضرة علمية بعنوان( كيف نبدأ بالطاقة الشمسية بصورة صحيحة) لتسليط الضوء على اساسيات الهندسة الكهربائية وعلوم الفيزياء بشكل دقيق.

تضمنت المحاضرة التي ألقاها المهندس حسين ناصر رئيس قسم الطاقة في الشركة وبحضور عميد كلية علوم الطاقة والبيئة في الجامعة أ. د. أماني إبراهيم التميمي وعدد من الاكاديميين والمهتمين في مجال الطاقة، الوقوف على مشاكل الشبكة الوطنية العراقية تقنياً وكيف تكون الطاقة الشمسية احدى الحلول الجذرية لمشاكل الشبكة وتطرقت بشكل نظري الى معرفة طريقة تحديد ومعاينة موقع العمل باستخدام أدوات الخرائط وكيفية قرائتها وتطبيقها بشكلٍ عملي في موقع العمل كما قدمت المحاضرة عرضاً لاغلب مفاهيم الهندسة الكهربائية وعلوم الفيزياء وتعريفها علمياً وشرحها بالتفصيل.

تهدف المحاضرة الى تشجيع طلبة كليات الهندسة والعلوم للبدء بمحاولات حقيقية في عمل وتنصيب منظومات شمسية في منازلهم حيث تحرص جامعة الكرخ للعلوم على تطوير مهارة طلبتها وزرع بذرة الامل فيهم لتكون انطلاقة لهم في مستقبلهم المهني والعلمي والتجاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى