جامعة الكرخ للعلوم

جامعة الكرخ للعلوم تفتح آفاق التعاون مع جامعة شيفيلد البريطانية

عقدت جامعة الكرخ للعلوم وضمن سلسلة آليات التعاون مع الجامعات الدولية الرصينة،آلية تعاون علمي وعملي مع جامعة شيفيلد متمثلة بتفعيل التعليم المدمج وربط مختبرات الجامعتين مع بعض.

 

الاتفاق جرى بتنسيق من قبل التدريسي في كلية العلوم د. غياث عباس فاضل والتدريسية د. علياء ماجد يحيى وقد حصلت موافقة جامعة شيفيلد البريطانية على منح جامعة الكرخ (هدية مجانية) تصريح دخول ل٢٥٠ طالبًا لمدة سنة كاملة الى مختبر الفيزياء (١٢ تجربة متنوعة) مع امكانية زيادة العدد لطلاب المرحلة الاولى وبحسب طلب جامعة الكرخ للعلوم والحاجة التي نقترحها.

الجدير بالذكر أن اعداد التجارب الموجودة في المختبر الافتراضي هي 4 تجارب فيزياء عام و 3 تجارب كهربائية وتجربة واحدة نووية و 2 تجربة ثرمودايناميك و2 تجربة ميكانيك حيث تم تجربة احدي تجارب الثرموداينيمك عمليا في مختبر الثرموداينميك وكانت تجربة ناجحة وتفاعل الطلبة معها بشكل ايجابي.

 

وفي هذا الصدد بارك السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم الأستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن هذه الآلية التعاونية عادًا إياها خطوة مهمة من خطوات الجامعة التي سارت بها منذ سنوات للوصول الى العالمية من خلال فتح قنوات التواصل مع الجامعات الرصينة .

يذكر أن آلية التعاون المنجزة هذه ستتم الاستفادة من تجاربها ومردوداتها العلمية في كليات جامعة الكرخ للعلوم كافة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى