جامعة الكرخ للعلوم

جامعة الكرخ للعلوم تشارك في لقاء الشركاء الافتراضي مع الاتحاد الاوربي

شاركت جامعة الكرخ للعلوم بلقاء الشركاء الافتراضي، الخاص بمشروع أنسباير، برعاية الاتحاد الاوربي وبمشاركة اتحاد الجامعات المتوسطية، وجامعة سيينا الإيطالية، و جامعة ايفورا البرتغالية، وجامعة اسطنبول ايدن التركية.

 

وتضمن اللقاء، مشاركة جامعة الكرخ للعلوم برئاسة السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم، الاستاذ الدكتور ثامر عبد الامير حسن، والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور رائد نوفي حسان. وقال الدكتور ثامر خلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن جامعة الكرخ للعلوم حريصة أن تكون كشريك اساسي في مشروع أنسباير، الخاص ببناء قدرات التعليم العالي في العراق ، وبما يضمن اقامة الشراكات الدولية الأكاديمية والتعاون الدولي بين جامعات العراق وجامعات الاتحاد الأوربي.

 

من جانبه تقدم البروفيسور موساري من جامعة سيينا الايطالية ومنسق مشروع أنسباير، بعرض تقديمي مفصل عن خطط العمل والجداول الزمنية والانجازات المتوقعة الخاصة بالمشروع.

 

وبالنيابة عن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.نبيل كاظم عبد الصاحب، القى الدكتور علاء عبد الحسن عطية رئيس جهاز الاشراف والتقويم العلمي كلمة ترحيبية في اللقاء معبراً عن اهتمام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمشروع الهادف نحو تحسين نظام التعليم العالي في العراق وبالاضافة الى التأكيد على التزام الوزارة في تحقيق اهداف المشروع.

 

وتضمن اللقاء تقديم اتحاد جامعات المتوسطية وجامعة ايفورا البرتغالية وجامعة سيينا الايطالية لعروض تقديمية، تضمنت شرحاً مفصلا عن اليات تنفيذ مشروع انسباير والسياسية المالية للمشروع من حيث التمويل والدعم وتغطية النفقات للمشاركين بالاضافة الى شرح مفصل عن خطة الجودة الخاصة بالمشروع والادوات والمعايير الخاصة بها.

 

وقدمت جامعة سيينا الايطالية عرضاً مخصصاً للانجازات المتوقعة من المشروع اهمها الخطة الرئيسية لإصحاب العلاقة والمعنين في البرنامج واداة التشخيص والزيارات الميدانية لممثلين الجامعات الاوربية للجامعات العراقية وبالاضافة الى التقرير النهائي الخاص بتحديث تحليل الاحتياجات الخاصة بالجامعات الشريكة والتقييم الذاتي لهذه الجامعات.

 

الجدير بالذكر، ان برنامج انسباير يهدف الى تعزيز التبادل المعرفي والعلمي والثقافي، بين الجامعات العراقية وجامعات الاتحاد الأوربي، ورسم خطة استراتيجية الحوكمة في التعليم العالي وستسهم جامعة الكرخ للعلوم في البرنامج في الدخول لبرنامج التدريب حول تطوير مناهج التعليم العالي والمواد التعليمية واختيار مشاركين في هذا التدريب ويذكر بأن انسباير هو مشروع مدعوم من قبل برنامج اراسموس الاوربي بمشاركة عدد من الجامعات العراقية وبأشراف مباشر من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى