جامعة الكرخ للعلوم

السيد رئيس جامعة الكرخ للعلوم يعلن نجاح تجربة الامتحانات الالكترونية لطلبة الدراسات الاولية

اعلنت جامعة الكرخ للعلوم في مؤتمر صحفي ألقاه السيد رئيس الجامعة الدكتور ثامر عبد الامير حسن اعلن فيه عن انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني ونجاح تجربة التعليم الالكتروني بشكل منقطع النظير دون وجود اي عوائق او صعوبات تذكر.

 

وخلال المؤتمر الصحفي شكر السيد رئيس الجامعة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب ووكيل الوزارة لشؤون الفنية والفريق الوزاري المشرف على التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية وممثلية اليونسكو في العراق التي اشادت بجهود جامعة الكرخ والجامعات العراقية لانجاح تجربة التعليم الالكتروني , خلال أزمة فيروس كورونا، ودورهم الفعال والمثابر في هذه التجربة الفريدة في المؤسسات التعليمية العراقية.

 

وتطرق السيد رئيس الجامعة خلال مؤتمر الصحفي ، الى نسبة المستفيدين من دورات وورش جامعة الكرخ للعلوم التي اقامتها خلال الازمة والتي بلغت 1372 مستفيد بين تدريسي وباحث وطالب , كما قدم السيد رئيس الجامعة نسبًا بعدد الطلبة في كليات الجامعة المشاركين في الامتحانات النهائية وعددهم 574 للمراحل الاولى و277 للمراحل الثانية و 138 للمراحل الثالثة و 68 للمراحل الرابعة وبمجموع 1030 طالبًا وبنسبة مشاركة بلغت 95%.

 

واضاف رئيس الجامعة ان عدد القاعات الامتحانية في عموم الجامعة بلغت 26 قاعة , اما اعضاء اللجان الامتحانية فقد بلغ عددهم 33 عضوا واللجان الفنية 18 عضوا واللجان المركزية 12 عضو وبمجموع 63 عضوا في عموم الجامعة.

 

واضاف رئيس الجامعة , “ان القيادات الادارية العليا للتعليم العالي متمثلة بمعالي الوزير و مدير عام دائرة البحث والتطوير ابدت رضاها التام عن تجربة جامعة الكرخ للعلوم وتنفيذها للخطط والبرامج الوزارية بصورة دقيقة على ارض الواقع , معبرًا عن مباركته لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عادًا هذا النجاح خطوة مهمة نحو التعليم المدمج في العام الدراسي القادم.

 

وفي ختام المؤتمر , بارك السيد رئيس الجامعة لكل الجهود المبذولة في سبيل انجاز هذا الواجب التربوي والتعليمي الكبير من الملاك الاداري والتدريسيين والطلبة في الجامعة ونجاح التجربة وحرصهم على الاداء بالمستوى الافضل الذي يليق بمكانة وسمعة الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى