جامعة الكوفة
أخر الأخبار

مركز البحث يعقد ورشة عمل افتراضية تحت عنوان “منصة الكوفة للتعليم المفتوح”

عقد مركز البحث والتأهيل المعلوماتي ورشة عمل افتراضية تحت عنوان “منصة الكوفة للتعليم المفتوح ” حاضر فيها المدرس احمد ياسين مجهول من قسم الشبكات في المركز نفسه وقدم فيها عدة محاور تضمنت استعراض لاهم مفردات التعليم الالكتروني اضافة الى التعريف بأهمية منصة الكوفة للتعليم المفتوح في جامعتنا وفائدتها للمجتمع بشكل عام.

كما تضمنت الورشة شرح وافي عن المنصة ومتطلبات وكيفية انشاء الكورس الافتراضي وضبط اعداداته مع الية انشاء الامتحان والاسئلة السريعة.

هذه الورشة جاءت ضمن توجيهات رئيس الجامعة المحترم بتفعيل منصة الكوفة للتعليم المفتوح (كوك) والتي استهدفت أساتذة الجامعة والمهتمين بشكل خاص في انشاء المحتوى التعليمي الفديوي والذي يأتي كبادرة فتح المحتوى التعليمي للمجتمع. ونود الإشارة الى ان المركز سيعلن قريبا عن دورة متخصصة حول المنصة يناقش فيها موضوعات أكثر تفصيلا بأذنه تعالى.

ومن الجدير بالذكر ان كوك KOOC هي منصة مجهزة لخدمة الـ MOOC  والتي تحوي مجموعة دورات ومحاضرات مفتوحة باللغة العربية متاحة للجميع على شبكة الانترنت عبر خوادم جامعة الكوفة. المنصة مختلفة تماما عن الكورسات التقليدية والتي يتطلب فيها الحضور لحرم الجامعة بل عملية التسجيل والتعليم ستكون عن بعد في اي وقت واي مكان يكون فيه المتعلم وبالتالي سيوفر الوقت والجهد والمال في عملية التعلم وكنتيجة نهائية وبعد اكمال الكورس واثبات عملية التدريب عن طريق عبور تمارين وامتحانات المحاضرات المعروضة وبالتالي سيحصل المتعلم على شهادة مشاركة عن بعد ضمن الكورس المعني. الـ KOOC هو مختصر ل Kufa Open Online Courses منصة الكوفة للتعليم المفتوح.

رابط المنصة: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى