جامعة الكوفة
أخر الأخبار

مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة يقيم اكثر من ٣٠ دورة تدريبية افتراضية خلال عام ٢٠٢٠

اعلن مركز البحث والتأهيل المعلوماتي التابع لجامعة الكوفة عن اقامة اكثر من ٣٠ دورة تدريبية افتراضية في كفاءة اللغة والحاسوب خلال عام ٢٠٢٠ والذي تزامن مع جائحة كورونا فضلا عن اجراء الامتحانات النهائية الالكترونية لطلبة الجامعة شارك فيها مايقارب الخمسة الاف طالب وطالبة.
وقال مدير المركز الدكتور عمار جلاوي ” ان المركز شكل فريق عمل من الكوادر العاملة فيه فور صدور كتاب الوزارة بتاريخ 12/4/2020 خاص بالدعم الفني للرد على المتقدمين للدراسات العليا والاستفسارات الخاصة بهم لغرض التوسعة في مجال التواصل مع المتقدمين” مشيرا “ان العمل كان يجري من الساعة 8صباحا الى الساعة 10مساء ” .
فيما بين مسؤول شعبة التدريب الاستاذ حسنين الميالي” ان اول دورة افتراضية انطلقت بتاريخ 15/4/2020.وتمت تهيئة الكادر التدريسي لغرض القاء المحاضرات والاشراف على مراقبة دقة الصوت والصورة على المنصة fcc التي اعتمدناها في القاء المحاضرات والدروس الفيديوية ” .
واضاف الميالي ” شهد العام الحالي اجراء 22 دورة كفاءة الحاسوب و9 دورات انكليزي اشترك فيها 4561 متدرب من مختلف المحافظات ” وتابع” ان اعداد الطلبة الذين اشتركوا في الامتحانات الالكترونية في الحاسوب والانكليزي وصل الى 5936 وكذلك تم تزويد المتدربين من اجتازوا الاختبار بشهادة الالكترونية حيث بلغ عدد الشهادات 5720 شهادة مشاركة”.
يذكر ان مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة استطاع خلال هذا العام من نصب تسع سيرفرات خاصة بالامتحانات النهائية الالكترونية لكافة كلية الجامعة والتي تكللت بالنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى