جامعة الكوفة
أخر الأخبار

جامعة الكوفة كاول جامعة عراقية تطبق نظام صحة الصدور الالكتروني لنشاطاتها المتنوعة

اطلقت جامعة الكوفة منذ عدة اشهر ولأول مرة من بين الجامعات العراقية نظام صحة الصدور الالكتروني لنشاطاتها المتنوعة بعد الانتهاء من مراحل برمجة النظام واختباره.

وذكر التدريسي محمد فالح الغراوي منشيء النظام ومدير قسم البرمجيات وتطبيقات الويب في مركز البحث والتاهيل المعلوماتي – جامعة الكوفة ان “النظام يعتمد على تقنية QR-Code بحيث يوفر امكانية التحقق من صحة الشهادة الممنوحة للمتدرب ضمن نشاطات الجامعة المختلفة من خلال مسح الرمز في الشهادة وكما موضح في الصور المرفقة دون الحاجة للحضور الى الجامعة”.

واشار الغراوي “تم تطبيق النظام بشكل مبدئي على دورات كفاءة الحاسوب واللغة الانكليزية في مركز البحث والتأهيل المعلوماتي واثبت النظام نجاحا بمجال عمله”.
وعن ميزات النظام اضاف مدير النظام “مميزات والية عمل النظام عديدة منها:

  1. يوفر النظام وسيلة للتحقق من الشهادات والوثائق التي يتم تصديرها في المركز وبصورة الكترونية دون الحاجة لحضور الشخصي
  2. يقوم النظام بتوليد رمز QR مختلف لكل شهادة ومن دون تكرار
  3. يتم طباعة الرمز بشكل مباشر على الشهادة بصورة الكترونية
  4. عند مسح الرمز من خلال كامرة الموبايل يتم الاتصال بقاعدة بيانات الموقع الالكتروني ثم يتم استرداد بيانات المتدرب بصورة الكترونية وعرضها على الشاشة بعد التحقق منها”.

وبين ايضا ” جامعة الكوفة هي اول من طبق مثل هذا النظام على مستوى الجامعات العراقية ضمن الجائحة لضمان سلامة المتدربين او المستفيدين من نشاطات الجامعة اضافة الى مراعاة شروط السلامة الصحية في ظل الجائحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى