جامعة الكوفة

الامانة العامة للمكتبة المركزية بالتعاون مع مركز البحث تطلق نظام تأييد الاشتراك في المكتبة الافتراضية الكترونيا

وفقا للخطة الاستراتيجية التي وضعها قسم البرمجيات وتطبيقات الويب في مركز البحث والتأهيل المعلوماتي في جامعة الكوفة والرامية الى استحداث عدد من الانظمة الالكترونية لتكون بديلا عن الالية الورقية التقليدية المعمول بها في السابق حيث جاءت تماشيا مع ظروف الجائحة التي المت بالعالم اجمع اضافة الى ضرورة تحويل التعاملات الادارية لمنتسبي الجامعة الى الكترونية لتسهيل الحصول عليها من جهة وتوثيقها ضمن قواعد بيانات مركزية من جهة اخرى والابتعاد عن الالية التقليدية الورقية السابقة.

انجز قسم البرمجيات بالتعاون مع  الامانة العامة للمكتبة المركزية نظاما الكترونيا جديدا يهدف لحصول التدريسي على تأييد اشتراك في المكتبة الافتراضية العراقية من خلال ملئ استمارة الكترونية عبر الموقع الالكتروني للمكتبة المركزية هذا ما ذكره لوحدة الاعلام التدريسي محمد فالح كاظم الغراوي مبرمج النظام الالكتروني ومسؤول قسم البرمجيات وتطبيقات الويب في المركز.

واشار الغراوي الى “يعمل النظام على جمع بيانات المتقدمين ضمن قاعدة بيانات موحدة وبعد تدقيق البيانات من قبل الموظف المختص في المكتبة المركزية يتم ارسال التأييد عبر البريد الالكتروني الى التدريسي بشكل مباشر دون الحاجة لحضور التدريسي الى المكتبة”.

وعن وظائف ومميزات النظام بين الغراوي:

  • ارسال طلب حصول الى تأييد اشتراك في المكتبة الافتراضية بصورة الكترونية
  • قاعدة بيانات متكاملة لجمع بيانات التدريسيين الذين يرومون الحصول على تأييد
  • امكانية طباعة بيانات المتقدمين لغرض تدقيقها
  • توفير امكانية ارسال التأييد الكترونيا عبر البريد الالكتروني
  • لا حاجة لحضور التدريسيين الى المكتبة للحصول على تأييد بعد اليوم”.

وللاطلاع على النظام يرجى زيارة الصفحة الالكترونية للامانة العامة للمكتبة المركزية ضمن موقع جامعة الكوفة عبر الرابط الاتي: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى