جامعة الكوفة
أخر الأخبار

مركز البحث يشارك في المؤتمر الدولي الافتراضي للتعليم الالكتروني

شارك المهندس أحمد عبد الحمزة الجبوري مسؤول شعبة التعليم الالكتروني في مركز البحث والتأهيل المعلوماتي – جامعة الكوفة في المؤتمر الدولي الافتراضي للتعليم الالكتروني وفق تصريح خص به وحدة اعلام المركز.
وذكر الجبوري ان ” المؤتمر عقد للفترة من 8-18/5/2020 وبمشاركة محاضرين دوليين ومحليين متخصصين في التعليم الالكتروني وعدد كبير من رؤساء جامعات وعمداء كليات الجامعات والكليات العراقية والمختصين من وزارة التربية وبلغ عدد المشاركين 1450 مشارك عبر منصة Zoom الافتراضية الالكترونية”.
وحول مشاركته اوضح انه قام بالقاء “محاضرتين الأولى في المحور الرابع كانت حول منصات التعليم الالكتروني وتضمنت شرح وافي عن منصة (Moodle) الالكترونية الرسمية والمعتمدة في جامعة الكوفة لأكثر من 10 سنوات وتطرق الجبوري الى ما تقدمه هذه المنصة من خدمات الكترونية تعليمية للطلبة والأساتذة على حد سواء.
واشار الجبوري مضيفا ” كذلك تم طرح بعض الاحصائيات في اعتماد منصة Moodle عالميا وعربيا، يذكر ان بلدنا العراق يحتل المركز الرابع عربيا من حيث عدد مواقع التعليم الالكتروني المستخدمة بواقع 334 موقع لجامعة الكوفة منها 23 موقع.
وحول مشاركته الثانية ضمن المؤتمر بين الجبوري ان ” المحاضرة الثانية كانت في المحور الحادي عشر بعنوان الفريق البرمجي المساند للفريق الوزاري للتعليم الالكتروني حيث استعرض المهندس احمد فيها اهم البرمجيات التي تعمل بالتكامل مع منصة Moodle وهي كل من (Configurable Reports – Custom Certificate -H5P – BigBlueButtonBN – VPL – MathType) بالإضافة الى التطرق الى اهم المزايا التي يقدمها نظام (SIS) وطريقة تكامله مع منصة Moodle فيما يخص حسابات الطلبة والرقم الجامعي.
واختتم الجبوري محاضرته الثانية باستعراض قناة التعليم الالكتروني الرسمية عبر يوتيوب والتي تقدم عدد كبير من الدروس الفيديوية المتخصصة في هذا المجال مقدمة للطالب والأستاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى