جامعة الكوفة
أخر الأخبار

إضافة خدمة الـ (Google Meet) الى منصة التعليم الالكتروني Moodle

أنجزت شعبة التعليم الالكتروني في مركز البحث والتأهيل المعلوماتي – جامعة الكوفة إضافة خدمة الـ (Google Meet) الى منصة الجامعة الرسمية Moodle.

وتعتبر هذه الإضافة احدى أهم الخدمات التي تقدمها شركة Google والتي تستخدم في مجال التواصل الفيديوي ، وتأتي هذه الإضافة دعما من الشعبة لعملية التعليم الالكتروني المدمج والمقرر تطبيقها لهذا العام الدراسي 2020-2021 حسب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بسبب الظروف التي فرضتها جائحة كورونا COVID-19.

وذكر م.ر. مهندسين أحمد عبد الحمزة الجبوري مسؤول الشعبة ان هذه الخدمة تم اضافتها الى جميع مواقع التعليم الالكتروني الخاصة بجامعتنا بحيث أصبح بأمكان الأستاذ انشاء غرف التواصل الفيديوي من داخل المقررات الدراسية في منصة التعليم الالكتروني Moodle دون اللجوء الى انشاءها خارج المنصة ونسخ الروابط ومن ثم ارسالها الى الطلبة مما توفر الوقت والجهد للأستاذ وضمان وصول الطلبة الى المادة التعليمية بسهولة.

كذلك فأن هذه الخدمة توفر التزامن مع خدمة الـ (Google Drive) لحفظ التسجيلات الفيديوية للدروس المتزامنة للاطلاع عليها فيما بعد وأيضا التزامن مع خدمة الـ (Google Calendar) لتزويد الطالب والأستاذ بإشعارات الدروس قبل انطلاقها بفترة زمنية محددة.

ولمعلومات اكثر حول الاضافة أدناه رابط درس فيديوي يوضح طريقة استخدام وإضافة الـ Google Meet الى المقرر الدراسي من قبل الأستاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى