جامعة الكفيل

جامعة الكفيل تنظّم دورة أساسية في التعليم الطبي

برعاية رئيس جامعة الكفيل المحترم اقامت كليّة الطِب في جامعة الكفيل دورة أساسية في التعليم الطبي تحت عنوان “. Adult Learning” بحضور نخبة أكاديمية وباحثين من جامعة الكفيل، بدأت انطلاقة الورشة بكلمة الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، صباح يوم الثلاثاء الموافق 2023/4/25 حيث هنأ الحضور تزامنًا مع عيد الفطر المبارك متمنيًا للعراق وشعبه مزيد من التقدم والأزدهار، وأن تكون الإستفادة من الدورة ناجحة خدمة للمجتمع والطلبة.

هدفت الدورة الى تطوير قابليات وكفاءة الملاك التدريسي في كليّات المجموعة الطبية والإطلاع على كيفية تطوير المناهج التعليمية وطرائق التعليم والتقويم الحديثة، بما يؤمن تحقيق المخرجات المنشودة والإعتمادية الدولية.

كما وتضمنت الدورة التي قُدمت من قبل الأستاذ الدكتور هلال الصفار مستشار الكلية الملكية البريطانية لندن العراق، شرحًا مفصلاً ومناقشات مستفيضة للمهام الموكلة إلى التدريسي في ظل المستجدات والتغيرات التي شهدها التعليم الطبي في العالم.

تألفت الدورة من خمسة وحدات تعليمية تمتد على ثمانية ساعات يمنح المشارك بالدورة شهادة مشاركة من شبكة زملاء الكلية الملكية البريطانية لندن العراق.

 

جامعة الكفيل

يعد العمل المؤسساتي وخصوصاً التربوي منه من أهم عوامل نهضة الشعوب المتقدمة، وهو الذي أكدت عليه الشرائع السماوية، ومشروع جامعة الكفيل في النجف الأشرف أسس للمساهمة في بناء البنية التحتية للعراق العزيز، وبناء الإنسان، وتنمية المجتمع، وخدمة الإنسان فيه، وغرضها يتجلى في التعلم والتعليم والبحث عبر توفير بيئة دراسية محفزة للقدرات، وملاك تدريسي مؤهل، ومناهج دراسية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، بالإفادة من جو العراق الجديد الذي يشجع المؤسسات التعليمية ويدعم حرية العلم والفكر. أسست بتاريخ 1/10 /2003م من قبل مؤسسة النجف الخيرية بعد تضافر جهود الكفاءات العلمية العراقية بعمل مؤسساتي أكاديمي يتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، وقد أجيزت بموجب أمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم 187 في 2005/2/1، وبموجبه فإن الجامعة تمنح شهادة البكالوريوس على وفق الضوابط الوزارية، ولخريجيها الحق بمواصلة دراستهم العليا في العراق وخارجه، ولهم إشغال ما تؤهلهم له شهاداتهم الجامعية الأولية، انضم للجامعة (8437) طالباً وتخرج منها (4262) طالباً لغاية العام الدراسي 2018 - 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى