جامعة الكفيل

رئيس جامعة الكفيل يعلن انطلاق الامتحانات الالكترونية النهائية للعام الدراسي الحالي

اعلن السيد رئيس جامعة الكفيل الاستاذ الدكتور نورس الدهان عن انطلاق الامتحانات النهائية الالكترونية في الجامعة للدور الاول من العام الدراسي الحالي 2019-2020 وذلك في يوم الاحد الموافق 2020/7/26 .
وبين الدهان خلال كلمة له بهذه المناسبة ان الامتحانات جرت بسهولة ويسر على وفق الضوابط والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ودائرة التعليم الجامعي الاهلي في الوزارة.
واضاف ان الامتحانات ستكون على شكل وجبتين الاولى تبدأ من الساعة الواحدة ظهرا وتنتهي في الساعة الرابعة عصرا اما الوجبة الثانية فانها تبدأ في الساعة الرابعة عصرا وتنتهي في الساعة السابعة مساء.
وتمنى الدهان في ختام حديثه النجاح والموفقية لكل الطلبة في بلدنا العزيز وهم يؤدون الامتحانات وفق هذه التجربة الفريدة والتي تعتبر الاولى للجامعات العراقية التي تؤدي فيها الامتحانات النهائية بشكل الكتروني متكامل.
من جانبها الدكتورة نوال الميالي مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية بينت لنا ان الامتحانات في جامعة الكفيل جرت باستخدام برنامج السراج الادارة الجامعات الخاص بجامعتنا ، وان الجامعة اقامت كافة الاستعدادات اللازمة لاجراء هذه الامتحانات على هذا البرنامج ، حيث عقدت مجموعة من الورش للسادة التدريسيين والطلبة في جميع الكليات والاقسام ضمن تشكيلات الجامعة.
واضافت الميالي ان اللجنة الامتحانية وضعت خطة متكاملة من اجل ضمان اجراء الامتحانات لكل الطلبة ووصول الاجابات الالكترونية بمايضمن حقهم.
ومما ينبغي ذكره في هذا المجال ان جامعة الكفيل  بذلت جهودا استثنائية لتهيء لطلبتها كافة المستلزمات والتقنيات الخاصة بالامتحانات النهائية واهمها برنامج السراج لادارة الجامعات الخاص بها ، والذي حصل على اشادات من منسق الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني.

جامعة الكفيل

يعد العمل المؤسساتي وخصوصاً التربوي منه من أهم عوامل نهضة الشعوب المتقدمة، وهو الذي أكدت عليه الشرائع السماوية، ومشروع جامعة الكفيل في النجف الأشرف أسس للمساهمة في بناء البنية التحتية للعراق العزيز، وبناء الإنسان، وتنمية المجتمع، وخدمة الإنسان فيه، وغرضها يتجلى في التعلم والتعليم والبحث عبر توفير بيئة دراسية محفزة للقدرات، وملاك تدريسي مؤهل، ومناهج دراسية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، بالإفادة من جو العراق الجديد الذي يشجع المؤسسات التعليمية ويدعم حرية العلم والفكر. أسست بتاريخ 1/10 /2003م من قبل مؤسسة النجف الخيرية بعد تضافر جهود الكفاءات العلمية العراقية بعمل مؤسساتي أكاديمي يتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، وقد أجيزت بموجب أمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم 187 في 2005/2/1، وبموجبه فإن الجامعة تمنح شهادة البكالوريوس على وفق الضوابط الوزارية، ولخريجيها الحق بمواصلة دراستهم العليا في العراق وخارجه، ولهم إشغال ما تؤهلهم له شهاداتهم الجامعية الأولية، انضم للجامعة (8437) طالباً وتخرج منها (4262) طالباً لغاية العام الدراسي 2018 - 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق