جامعة الكرخ للعلوم

جامعة الكرخ للعلوم تنظم ورشة عملية عن الاستخدام الامن لمواقع التواصل الاجتماعي

نظم مركز الحاسبة الالكترونية وبمشاركة قسم الاعلام والعلاقات العامة وبالتعاون مع قسم الشؤون القانونية ورشة عملية عن الاستخدام الامن لمواقع التواصل الاجتماعي عند التدريسيين والموظفين في الجامعة.

أفتتحت الورشة بنبذة قانونية قدمها م.م حيدر مدلول مديم قسم الشؤون القانونية في جامعة الكرخ للعلوم، تحدث فيها عن الجنبة القانونية للاستخدامات غير الصحيحة لمواقع التواصل الاجتماعي الذي يترتب عليه فعل يحاسب عليه القانون.

تضمن الورشة العملية التي قدمها م.م أسامة محمد نوري التدريسي في مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة الكرخ، أمن المعلومات وتوفير الحماية للحسابات الشخصية في مواقع التواصل وآلية المحافظة عليها وتأمينها، وإكتساب المهارات الالكترونية والفنية لدى المستخدمين.

كما شملت الورشة عرضاً مصوراً يشرح ويعرف الحاضرين من الاساتذة والموظفين بمخاطر الاستخدام غير الامن والابتزاز وتحديد المواقع الشخصية وخطورة الاساءة الى سمعة الشخصيات العامة والدينية والتشهير بها او التعرض لمحتوى غير لائق ومشاركات الصور والفيديوات والمنشورات وحتى وضع علامة إعجاب او تعليق وردة الفعل المختلف.

تهدف الورشة الى حماية التدريسيين والموظفين في جامعة الكرخ للعلوم وحماية حساباتهم الشخصية ومراعاة النشر وتأمين المعلومات والابتعاد عن الاشاعة والمنشورات مجهولة المصدر خصوصاً عند الموظفين وتجنيبهم المتطفلين والرسائل وطلبات الصداقة غير المرغوب فيها ومشاركتهم للمنشورات الاخرى، حتى لا يتعرضوا لعقوبات قانونية تحت مسمى الجريمة الالكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى