جامعة الكفيل

السيد رئيس جامعة الكفيل يوجه كلمة لطلبة جامعة الكفيل ويتمنى لهم عاماً دراسياً مكللاً بالموفقية والنجاح

وجه السيد رئيس جامعة الكفيل الاستاذ الدكتور نورس الدهان كلمة لطلبة الجامعة عبر الانترنت في بداية اليوم الامتحاني الثالث من الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي 2019-2020 متمنياً لهم عاماً دراسياً مكللاً بالموفقية والنجاح.
ونقل الدهان خلال كلمته للطلبة إشادة رئيس جامعة الكوفة الاستاذ الدكتور ياسر العكيلي بطلبة جامعة الكفيل واشادته ايضا ببرنامج السراج لادارة الجامعات الخاص بجامعتنا .
وقال ايضا ان هذا الانجاز لم يتحقق لولا تظافر كل الجهود الطيبة من قبل كوادر الجامعة وتدريسيها وطلبتها.
وبين ايضا ان برنامج الجامعة الالكتروني سيميز جهودكم الطيبة في الامتحانات النهائية بشكل كبير باعتبار ان هذا البرنامج صمم بأيادٍ عراقية يراعي الضوابط والتعليمات الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
ويراعي ايضاً خصوصية التخصص في كل كلية او قسم علمي ، على سبيل المثال الاسئلة في الكليات الطبية يحتاجون الى برامج تلائم اختصاصهم تم اضافتها للبرنامج وكذلك الاخوة في الكليات الهندسية  يحتاجون الى برامج ومعادلات رياضية يحتاجها تخصصهم تم اضافتها ايضا وهذا لم يتحقق في كافة البرامج التي تستخدمها الجامعات العراقية الاخرى.
والجدير بالذكر ان برنامج السراج لادارة الجامعات الخاص بجامعة الكفيل تم تصميمه في معهد الكفيل لتكنلوجيا المعلومات التابع للعتبة العباسية المقدسة وحصل على إشادات واسعة من المعنيين في التعليم الالكتروني.

جامعة الكفيل

يعد العمل المؤسساتي وخصوصاً التربوي منه من أهم عوامل نهضة الشعوب المتقدمة، وهو الذي أكدت عليه الشرائع السماوية، ومشروع جامعة الكفيل في النجف الأشرف أسس للمساهمة في بناء البنية التحتية للعراق العزيز، وبناء الإنسان، وتنمية المجتمع، وخدمة الإنسان فيه، وغرضها يتجلى في التعلم والتعليم والبحث عبر توفير بيئة دراسية محفزة للقدرات، وملاك تدريسي مؤهل، ومناهج دراسية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، بالإفادة من جو العراق الجديد الذي يشجع المؤسسات التعليمية ويدعم حرية العلم والفكر. أسست بتاريخ 1/10 /2003م من قبل مؤسسة النجف الخيرية بعد تضافر جهود الكفاءات العلمية العراقية بعمل مؤسساتي أكاديمي يتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، وقد أجيزت بموجب أمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم 187 في 2005/2/1، وبموجبه فإن الجامعة تمنح شهادة البكالوريوس على وفق الضوابط الوزارية، ولخريجيها الحق بمواصلة دراستهم العليا في العراق وخارجه، ولهم إشغال ما تؤهلهم له شهاداتهم الجامعية الأولية، انضم للجامعة (8437) طالباً وتخرج منها (4262) طالباً لغاية العام الدراسي 2018 - 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق