جامعة الكفيل

آلية اداء الامتحانات ورفع التقارير عنوان محاضرة في جامعة الكفيل

برعاية السيد رئيس جامعة الكفيل الاستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان قام قسم الارشاد والتوجيه التربوي في جامعة الكفيل بتقديم محاضرة الكترونية تحت عنوان التعليم الالكتروني والية اداء الامتحانات ورفع التقارير وذلك في يوم الخميس الموافق 2020/7/23  وحضرها عدد من التدريسين والمرشدين والطلبة.
وتناولت المحاضرة ثلاثة محاور تحدثت الدكتورة ايناس جاسم محمد معاون قسم الارشاد والتوجيه التربوي في المحور الاول منها عن اهم الارشادات التي يجب على الطلبة اتباعها اثناء تاديتهم الامتحانات النهائية.
اما المحور الثاني فتحدثت فيه مرشدة كلية الصيدلة سجى قاسم محمد عن بعض البرامج والتقنيات الالكترونية التي تساعد الطلبة على رفع ملفاتهم عن طريق برنامج (UIMS) الخاص بجامعة الكفيل بكل سهولة وايضا كيفية تحويل الملفات الى(PDF) لكي تتلائم مع الحجم المسموح به عبر البرنامج. وفي المحور الثالث تحدث المرشد سجاد هادي حسن من كلية طب الاسنان عن برنامج (office lans) الذي يتمكن الطالب فيه من تقليل حجم الصورة مع الحفاظ على دقتها وتحويلها الى صيغ مختلفة وكذلك تمكنه من التقاط الصور لاجوبته بعدة اشكال او اوضاع للمحافظة على دقتها ووضوحها.
وتاتي هذه الجهود التي تبذلها جامعة الكفيل بكل اقسامها وكلياتها لتهيء للطلبة كافة المستلزمات والتقنيات التي تمكنهم من اداء الامتحانات بكل سهولة ويسر.

جامعة الكفيل

يعد العمل المؤسساتي وخصوصاً التربوي منه من أهم عوامل نهضة الشعوب المتقدمة، وهو الذي أكدت عليه الشرائع السماوية، ومشروع جامعة الكفيل في النجف الأشرف أسس للمساهمة في بناء البنية التحتية للعراق العزيز، وبناء الإنسان، وتنمية المجتمع، وخدمة الإنسان فيه، وغرضها يتجلى في التعلم والتعليم والبحث عبر توفير بيئة دراسية محفزة للقدرات، وملاك تدريسي مؤهل، ومناهج دراسية تتوافق مع متطلبات سوق العمل، وتتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، بالإفادة من جو العراق الجديد الذي يشجع المؤسسات التعليمية ويدعم حرية العلم والفكر. أسست بتاريخ 1/10 /2003م من قبل مؤسسة النجف الخيرية بعد تضافر جهود الكفاءات العلمية العراقية بعمل مؤسساتي أكاديمي يتناسب مع العمق التراثي والحضاري والديني للمجتمع العراقي، وقد أجيزت بموجب أمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرقم 187 في 2005/2/1، وبموجبه فإن الجامعة تمنح شهادة البكالوريوس على وفق الضوابط الوزارية، ولخريجيها الحق بمواصلة دراستهم العليا في العراق وخارجه، ولهم إشغال ما تؤهلهم له شهاداتهم الجامعية الأولية، انضم للجامعة (8437) طالباً وتخرج منها (4262) طالباً لغاية العام الدراسي 2018 - 2019 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق