كلية العراق الجامعة

 

 

 

 

 

ان البحث العلمي شعار التميز في العمل، وثمرة إيجابية للجهد المبذول … وإيمانا من كلية العراق الجامعة وتوجيهات السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور عبد الهادي الحساني بأهمية البحث العلمي في رقي الأمم. .. وان نصل بالعلم إلى الطريق الصحيح لابد لنا من السير بخطى علمية مدروسة، وما يعكسه من تطور ورُقي لطلبة العلم وها هي كليتنا تضع بصمتها في هذا المجال من خلال نشر بحث التخرج الموسوم:
A Network Analysis for Finding the Shortest Path in Hospital Information System with GIS and GPS

لطالبي المرحلة الرابعة .. الطالب محمد طالب عزيز والطالب محمد ضياء بدر وبإشراف الاستاذ الدكتور حامد علي عبد الاسدي رئيس قسم هندسة الاتصالات في المجلة الكندية:
Journal of Network Computing and Applications, ISSN 2371-9206(Print) ..ISSN 2371-9214(Online).

ليكون هذا البحث أول بحث تخرج من قسم هندسة الاتصالات في كليتنا يتم نشره في مجلة عالمية ومن الله التوفيق.
ملخص البحث:
لقد تحول نظام دعم القرار المكاني (SDSS) إلى جانب مهم من حياتنا اليومية لدوره في تطوير تقنيات القرار على أساس نظام المعلومات الجغرافية (GIS). ستقدم هذه الورقة تطبيقًا ذكيًا مقترحًا لنظام SDSS للهواتف الذكية للحصول على خدمات صحية أفضل ومساعدة أسرع من خلال دمج نوعين من التكنولوجيا: خوارزمية Dijkstra المحسنة التي تضمن استجابة أسرع وتكنولوجيا نظام المعلومات الجغرافية. الهدف من التطبيق هو أن يكون بمثابة تطبيق للمساعدة الصحية الذي سيعطي تعليمات لتجنب فيروس covid-19 وتوفير المعلومات المطلوبة ومساعدة المصابين للعثور على المتبرعين المناسبين أو التقدم بطلب باستخدام نظام قاعدة بيانات عبر الإنترنت لإضافة و الاطلاع على قوائم المتبرعين والمستقبلين في محافظة البصرة. الهدف الآخر من التطبيق هو البحث عن أقرب مستشفى وأقصر مسار إلى المركز الصحي الحالي وتحديد الوقت والمسافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى