كلية العراق الجامعة

توصيات ختامية للمؤتمر العلمي الدولي الثاني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

توصيات ختامية للمؤتمر العلمي الدولي الثاني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: { يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَات…. صدق الله العلي العظيم

برعاية مباركة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب المحترم ، وباشراف مباشر من رئيس مجلس ادارة كلية العراق الجامعة الاستاذ الدكتور عبد الهادي الحساني المحترم وتحت شعار (الاتصالات وتكنلوجيا العلومات في خدمة المجتمع ) تم بعون الله تعالى انعقاد الموتمر الدولي الثاني لكلية العراق الجامعة وبالتعاون مع موسسة IEEE فرع العراق بعنوان (الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) بتاريخ 27 من حزيران 2021 ولمدة يومين متتاليين وذلك بمشاركة نخبة من كبار الباحثين والخبراء في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد بلغت الأوراق البحثية المقدمة في المؤتمر 132 وقد قبلت منها 54 ورقة بحثية وقد اعتمدت اللجنة اسس التقويم العلمي المتبع في المؤتمرات العلمية العالمية وكانت موزعة على عشر جلسات على مدار يومين، مشفوعةً بجلسة عامة رفعت أعمال المؤتمر و اعتمدت توصياته، وقد تعددت جنسيات الباحثين المشاركين في المؤتمر من بلدان عربية واجنبية .

وتناولت الأوراق البحثية موضوعات متعددة ضمن السياق العام للمؤتمر مما ألقى بظلاله على جودة المشاركة وجدوى المحصلات المنطقية التي خرج بها المؤتمر، وقد تفاعل الباحثون والحضور متفقين على أهمية المضامين المبحوثة في المؤتمر وتبنيها والعمل على توثيقها وتمكينها وإدراجها مدارج التقنين المؤسسي بما يخدم الصالح العام.

نود ان نعبر عن شكرنا الجزيل وامتناننا لكل من ساهم في انجاح هذه التظاهرة العلمية ونثمن بصورة خاصة جهود القائنين على الموتمر وبالتعاون مع موسسة IEEE والمتحدثين الرسمين و الباحثين من كافة الدول. وفي هذا الصدد نتوجه بالشكر الجزيل الى اعضاء الفريق الوزاري للتعلم الالكتروني ورئيس واعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر ورئيس واعضاء اللجنة العلمية لما بذلوه من جهد متواصل من اجل الوصول بالمؤتمر الى هذا المستوى وكافة منتسبي الكلية والمُقيمين العلميين ورؤساء الجلسات والحضور .

ومع توجه المشاركين بالشكر والتقدير للقائمين على تنظيم المؤتمر فقد جاءت التوصيات على وفق البنود المدرجة أدناه:

  1. نوصي بربط النتائج والحلول المتحصل عليها في الاوراق البحثة مع مشاكل المجتمع واحتياجاته وذلك بالتواصل مع الموسسات ذات العلاقة.
  2. توظيف البحث العلمي في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المستدامة.
  3. تشجيع التعاون بين الكليات والجامعات والمراكز البحثية العالمية وتوفير البيئة الملائمة للبحث العلمي في المجالات الهندسية والتطبيقية المختلفة.
  4. العمل على ايجاد الروابط بين التخصصات الهندسية والتطبيقية والعمل المشترك والتكامل بينهما.
  5. اشراك طلبة البكالوريوس والدرسات العليا للمشاركة في البحوث العلمية في مثل هذه الفعاليات الدولية.
  6. فتح قنوات متواصلة مع الشركات الخدمية والانتاجية لدعم البحث العلمي والتفاعل مع مخرجاته.
  7. حث منتسبي الجامعات بالانتساب الى المنظمات البحثية العلمية العالمية .
  8. استمرارية انعقاد الموتمر بشكل دوري وكل عامين.

اقرت هذه الصياغة واعتمدت من جانب السادة /
الاستاذ الدكتور عبد الهادي الحساني – رئيس مجلس ادارة كلية العراق الجامعة.
الاستاذ الدكتور حامد علي الاسدي – رئيس قسم هندسة الاتصالات – كلية العراق الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى