الجامعة العراقية

النشاط الاسبوعي للتعليم الالكتروني لكلية التربية-بنات في الجامعة العراقية

تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجامعة المحترم وباشراف مباشر من السيد المساعد العلمي المحترم قام السيد عميد كلية التربية بنات المحترم والسيدة المعاون العلمي المحترمة بمناقشة النهوض بواقع التعليم الالكتروني في الكلية مع السادة اعضاء الهيئة التدريسية المحترمون وتذليل كافة الصعاب لتطبيقه وان عملية التعليم الإلكتروني في كلية التربية للبنات تسير بشكل جيد جداً رغم تعثرها في البداية، إذ كان الطلبة مترددين من التفاعل معها تحت ذرائع مختلفة منها ضعف الانترنيت، لكن مع مرور الوقت تحسن تفاعل الطلبة وحصل تقدم في إيصال المادة العلمية إلى طلبة القسم ، ويعود الفضل إلى التوجيهات المستمرة لرئاسة الجامعة و عمادة الكلية ممثلة بجميع القيادات الادارية في الكلية واعضاء الهيئة التدريسيية في اقناع الطلبة بحتمية التفاعل لتجاوز الظروف العصيبة التي يمر بها بلدنا العزيز والعالم اجمع بسبب جائحة كورونا وتمثلت الانشطة بالتالي :
1- استمرار اساتذة الاقسام كافة في الصفوف الالكترونية على موقع الكوكل كلاس روم ومواقع التواصل الساندة الاخرى وتفاعلهم مع الطلبة وبث المحاضرات.
2- هناك طرق اخرى في ايصال المادة لمن تعذر عليه دخولها اما لضعف النت او لعدم معرفته بتقنياته من خلال مجموعات على الواتس آب والتلكرام والماسنجر وكذلك الفيس بوك .. وكلها بموازات الكوكل كلاس روم وعدم تركه .
3- توفير مصادر الكتروني لطلبة المرحلة الرابعة لاكمال بحوث تخرجهم عن طريق التواصل معهم الكترونيا وارشادهم الى المواقع والمكاتب الخاصة بالكتب الالكترونية والقى هذا التواصل صدى كبير عند الطلبات.
4- انشاء رسائل فيديوية توعية لمجتمعنا من اجل الحد من الجائحة العالمية وتم بثها من خلال صفحة الكلية في الفيس بوك وايضا موقع الكلية .
5- تم نشر دروس تعليمية فيديوية لبعض اساتذتنا على موقع اليوتيوب من اجل التفاعل مع الطلبات بصورة اكبر . وكذلك نشر دروس تعليمية فيديوية أو بوربوينت على التطبيقات المجانية كالتلكرام والوتساب من أجل تحقيق أكبر قدر من التفاعل مع الطلبة
6- حضور اساتذتنا في اكثر من ورشة الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي ،وكذلك الورشات الإلكترونية التي تقيمها جامعات العراق على كوكل كلاس روم اوfreecomfreencecall والاشتراك والحضور في هذه الورش من أجل الفائدة العلمية والتواصل مع طلبتنا بشكل اكبر وزيادة معرفتهم بالمواد الدراسية وتفاصيلها
7- المشاركة في الإجابة على إستمارة الإستبانة الإلكترونية الخاصة بتطبيق التعليم الإلكتروني التي أطلقتها الوزارة .
8- يستمر مجلس الكلية بعقد جلسات ومشاورات لمعالجة اي أمر طاريء بخصوص التعليم الالكتروني فوراً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى