جامعة ديالى

مجلس جامعة ديالى يعقد جلسته الحادية عشرة ويؤكد الالتزام بمقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية

عقد مجلس جامعة ديالى يوم امس الاحد الموافق 2021/2/14 جلسته الحادية عشرة لمناقشة القرارات الملزمة للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية التي وردت في اعمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الصادر من دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة .

واكد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم خلال الجلسة التي حضرها جميع الاعضاء : ان تأجيل الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الاول لطلبة الدراسات العليا واعتبار 2021/3/7 هو موعد اجرائها جاء استناداً الى قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من اجل الحفاظ على سلامة الجميع ، مشيراً الى تحويل المحاضرات في الدراسة الاولية بشقيها النظري والعلمي على المنصات الالكترونية والغاء الدوام الحضوري باستثناء طلبة المراحل المنتهية في كلية الطب البشري للجانب السريري مع مراعاة اجراءات السلامة ، على ان تتخذ الكليات كافة اجراءات تنظيم جداول المحاضرات الالكترونية واعلانها ضمن المنصات ليتم الالتزام بتوقيتاتها الزمنية.

وبين سيادته للسادة الاعضاء: ان المرحلة تتطلب تظافر الجهود والعمل على رفع نسبة جاهزية التدريسيين تحسباً لاستمرار الظروف الطارئة من اجل ضمان اكمال العام الدراسي وعدم ضياعه على ابنائنا الطلبة .

وناقشت الجلسة المقترحات المقدمة حول تسمية دورة التخرج لهذا العام واوصت برفع التسمية التي تم الاتفاق عليها الى وزارة التعليم العالي وهي ( تعليمنا ضمان مستقبلنا ) .

واقر المجلس ضرورة صرف اجور اعضاء لجان مناقشة رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه وتوجيه كتاب شكر وتقدير لهم من قبل عمادات الكليات في يوم المناقشة تكريماً للجهود العلمية التي يبذلونها .

وتدارس المجلس عددا من القضايا المدرجة في جدول الاعمال التي تتعلق باستحداث الدراسات العليا وحالات تخفيض اجور الدراسة المسائية والكتب المنهجية المؤلفة ، واتخذ فيها مجموعة قرارات بحسب الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى