جامعة ديالى

جامعة ديالى :كلية العلوم الإسلامية تقيم حلقة نقاشية بعنوان ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) ومنطلقها الإصلاحي

ضمن فعاليات أسبوع “الامام الحسين (عليه السلام) رمز وحدتنا” المقام في جامعة ديالى، بمناسبة الذكرى العاشورائية الخالدة حيث استشهاد ابي الاحرار الامام الحسين (عليه السلام) واهل بيته وأصحابه أَقام قسم علوم القرآن والتَّربية الإِسلامية في كلية العلوم الاسلامية حلقة نقاشية بعنوان (ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) ومنطلقها الإصلاحي ) ادارها الدكتور محمد علي هوبي جواد .

قدمت الحلقة النقاشية شرحًا وافيًا للمنطلقات الإصلاحية التي قدمها لنا أبو الأحرار، وسيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام).

استعرضت الحلقة أهم التضحيات التي قدمها الإمام الحسين عليه السلام في واقعة كربلاء الأليمة، من أجل الدفاع عن روح الإسلام والمعتقدات الإنسانية السامية التي خلا منها المجتمع المسلم آنذاك .

هدفت الحلقة الى بيان أَهميَّة هذه الثورة العظيمة، وكيف لنا أن نستلهم منها الدروس والعبر لنستفيد منها في الوقوف أمام طغاة العصر وعتاته، ولا سيما في الدفاع عن الدين الإسلامي.

كشَّفت الحلقة النِّقاشية عن نتائج مهمة منها: إِنَّ الدين الإسلامي هو أغلى ما ينتمي إليه الإنسان، ولذا قدم الإمام الحسين (عليه السلام) الغالي والنفيس من أجله، وأَن هذه الثورة المعطاءة لم يشهد لها مثيل على مرِّ العصور، فاستلهم الكثير ممن ثاروا على طغاة عصرهم دروسًا أفادوا منها في إنجاح ثوراتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى