جامعة ديالى

جامعة ديالى :جامعة ديالى تنهي امتحانات طلبة الدراسة الاولية وتعلن انتصار الارادة على الظروف

نهت جامعة ديالى امتحانات طلبة الدراسة الاولية للفصل الدراسي الثاني / الدور الاول للعام الدراسي 2019- 2020 التي جرت الكترونياً عبر تطبيق ( Google classroom ) في الكليات التي تتبع النظام الفصلي .

وقال السيد رئيس الجامعة والمشرف العام على الامتحانات الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم : في الوقت الذي حققنا فيه نجاح هذه الامتحانات نتقدم بجزيل الشكر والامتنان الى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب والى السيد وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الأستاذ الدكتور غسان حميد عبد المجيد والسادة في غرفة عمليات الفريق الوزاري على متابعتهم المباشرة لأداء سير الامتحانات بشكل يومي عبر الاتصال بغرف العمليات وتواصلهم مع الطلبة ، مضيفاً : ان توجيهات معالي الوزير بخصوص دور القيادات الجامعية والهيئات التدريسية في الرعاية الأبوية للطلبة كانت خريطة عمل للتعامل العلمي والانساني في الجامعة وهو ما انعكس على عزيمة الطلبة واصرارهم على اكمال مشوارهم العلمي رغم الظروف الصحية التي يمر بها بلدنا الحبيب والعالم .

وتابع السيد رئيس الجامعة كما نتقدم بعميق الشكر الى ممثل العراق في اليونسكو الأستاذ الدكتور محمود شاكر الملا خلف الذي تفقد الامتحانات النهائية وأشاد بتجربة التعليم الالكتروني في العراق ، لاسيما وان زيارته كانت في اطار السعي الحثيث لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لترصين العملية التعليمية .

وثمن الدكتور عبد المنعم جهود عمادات الكليات واللجان الامتحانية والهيئات التدريسية وفرق الدعم الفني في انضاج تجربة الامتحانات الالكترونية ، مباركاً للطلبة الاعزاء انتصار ارادتهم على الظروف الصحيةوتحقيقهم النجاح .

من جانبه اوضح مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية وعضو اللجنة المركزية للامتحانات الاستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم : كان لسلسلة الاجراءات التي اتخذتها جامعة ديالى دور مهم في نجاح الامتحانات النهائية اهمها تشكيل اللجان وغرف العمليات لمتابعة سير الامتحانات واقامة الامتحانات التجريبية التي مهدت للطلبة الآليات ، واشراك التدريسيين واللجان الامتحانية بالعديد من الورش التدريبية التي زادت من مستوى مهاراتهم في استخدامهم لمنصة Google Classroom وكيفية انشاء الصفوف الامتحانية ورفع الاسئلة واستلام الاجابات ، فضلاً عن تأكيد اهمية الالتزام بطبيعة الاسئلة وفق الضوابط المحددة من الوزارة مراعاة لظروف الطلبة والحرص على تذليل كافة العقبات التي يمكن ان تواجه انسيابية الامتحانات عبر تأمين منظومة اتصال مركزية مع جميع عمادات الكليات وطلبتهم .

وبين مدير التعليم الالكتروني وعضو الفريق الوزاري من جامعة ديالى أ.م.د. ياسر عامر : ان الامتحانات التي انتهت جرت في ثماني كليات بمشاركة ١٠٩٨٨ طالب وطالبة موزعين على 43 قسماً من مختلف التخصصات العلمية والانسانية .

يذكر ان جامعة ديالى تستعد للامتحانات النهائية التي ستجري منتصف ايلول القادم في الكليات التي تتبع النظام السنوي وكذلك امتحانات الفصل الاول للكليات التي تتبع النظام الفصلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى