جامعة ديالى

مجلس الجامعة يعقد جلسته الثالثة عشرة ويؤكد الالتزام بالتوقيتات الوزارية لإداء امتحانات طلبة الدراسات العليا والاولية

اكد رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم ان امتحانات طلبة الدراسات العليا سوف تكون في الخامس عشر من اذار الجاري حضورياً بحسب التوقيتات التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
جاء ذلك خلال جلسة مجلس الجامعة المنعقدة اليوم الثلاثاء الموافق 2021/3/9 لمناقشة عدد من القضايا العلمية والادارية والتوجيهات الصادرة من الوزارة بخصوص آلية اجراء الامتحانات لطلبة الدراسات العليا والاولية والتوقيتات التي تجرى فيها الامتحانات .
وبين السيد رئيس الجامعة توجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب التي تنص على ضرورة اعلان الكليات عن جداول الامتحانات على مواقعها الالكترونية والالتزام في تعويم القاعات اثناء اداء طلبة الدراسات العليا للامتحانات من اجل ضمان تحقيق التباعد الاجتماعي والتنسيق مع الدوائر المعنية لتعفير المباني بشكل دوري والالتزام بلبس الكمامات والقفازات ، فضلاً عن تهيئة الاقسام الداخلية لاستقبال الطلبة اثناء الامتحانات .
وفيما يخص امتحانات الدراسات الاولية فقد اقر المجلس 2021/3/22موعداً لإجراء هذه الامتحانات الكترونياً لجميع المراحل باستثناء المرحلة الاولى فسوف تكون الامتحانات بعد استكمال الدوام لخمسة عشر اسبوعاً تبدأ من اول يوم لمباشرة الطلبة ، على ان تؤجل الامتحانات الحضورية بالنسبة للمواد الاساسية التي تم تحديدها سابقاً لحين النظر فيها من قبل وزارة التعليم وفق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية .
واستضاف المجلس أ.م.د. مثنى محمد ابراهيم مدير قسم ضمان الجودة والاداء الجامعي لمناقشة الصياغة النهائية للقيم الخاصة بالخطة الاستراتيجية للجامعة ، واوصى المجلس بضرورة ان يراعى في صياغتها الشمولية والوضوح من قبل اللجنة المكلفة بذلك .
كما تدارس المجلس آلية عمل روابط الصفوف الإلكترونية المنشورة على البوابة الالكترونية للجامعة ووجه بضرورة متابعتها وتحديثها بشكل يومي من قبل لجان التعليم الالكتروني المشكلة في الكليات ورئاسة الجامعة واستكمال معايير جودة التعليم الالكتروني في جميع المحاور التي اشار لها دليل معايير الجودة .
واستعرض المجلس عددا من القضايا اهمها اعتماد المناهج الدراسية وتحويل النظام الدراسي في عدد من الاقسام العلمية ، فضلاً عن مجموعة قضايا ذات الصلة بالسيرة الدراسية للطلبة واتخذ مجموعة قرارات وفق الضوابط والتعليمات والصلاحيات الممنوحة .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى