جامعة الفرات الأوسط.

جامعة أربيل بوليتكنك تحتضن المؤتمر العلمي الدولي الثاني للتقنيات الطبية والبايولوجية بالشراكة مع جامعة الفرات الاوسط التقنية والجامعة التقنية الشمالية .

 

احتضنت جامعة أربيل بوليتكنك المؤتمر العلمي الدولي الثاني للتقنيات الطبية والبايولوجية بالشراكة مع جامعة الفرات الأوسط التقنية والجامعة التقنية الشمالية .

هذا وقد شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلمة لوكيل وزارة التعليم العالي في أقليم كردستان الدكتور عبد الفتاح عبد الرزاق أشار فيها الى أهمية المؤتمرات العلمية التي تتناول بحوثها المواضيع التي تهم وتخدم المجتمع في كافة المجالات وقدم شكره وتقديره للجامعات المشاركة في المؤتمر مؤكداً على أهمية التواصل بين جامعات المركز والاقليم .

بعد ذلك ألقى الدكتور مُظَفّر صَادِق الزُهَيْري رئيس جامعة الفرات الأوسط التقنية كلمة باللغة الانجليزية ( لغة المؤتمر ) أشار فيها الى سياسة الجامعة في تشجيع وتنشيط حركة البحث العلمي والتي اثمرت عن اقامة العديد من المؤتمرات العلمية خلال السنتين الاخيرتين ودخول الجامعة في معظم التصنيفات الدولية المعتبرة واخرها تصنيف QS .

كما واشار الى ان الجامعة تدعو كافة الباحثين وطلبة الدراسات العليا الى تبني البحوث التطبيقية والتقنية التي تسهم في حل مشاكل تقنية في قطاع الصناعة والقطاعات الاخرى ، وان الازمات التي يمر بها العالم عموماً والعراق خصوصاً وفي مقدمتها الازمة الصحية في ظل جائحة كورونا تتطلب من الباحثين والاكاديميين وقفة جادة لتقديم حلول ورؤى مستقبلية لتجاوز تلك الازمات .

كما وجه الزُهَيْري شكره وتقديره الى رئاسة جامعة اربيل پوليتكنيك لاحضانها وقائع المؤتمر كما وجه شكره وتقديره لكافة اللجان العلمية والتحضيرية والمساندة لما بذلوا من جهد طيب في الفترة الماضية للتحضير لاقامة هذا الحدث العلمي المهم .

ثم القت الاستاذة الدكتورة علياء العطار رئيس الجامعة التقنية الشمالية كلمة مسجلة اشارت فيها الى اهمية الشراكة بين الجامعات خصوصاً التقنية منها في اقامة مثل هذه المحافل العلمية كما سلطت الضوء على ما تم تحقيقه من انجازات في الجامعة في مختلف المفاصل .

والقى الاستاذ الدكتور كاوه عبد الكريم رئيس جامعة اربيل بوليتكنك كلمة رحب فيها بالحضور واشار فيها للجهود الكبيرة التي بذلت للتحضير لهذه التظاهرة العلمية الواعدة مبيناً استعداد الجامعة لاقامة نشاطات اخرى مع جامعات المركز لاسيما الجامعات التقنية وفي مختلف المجالات .

وبينت عميدة كلية التقنيات الصحية والطبية كوفة الاستاذ الدكتور انغام جاسم في تصريح لاعلام الجامعة ان الموضوعات التي تم تناولها في المؤتمر تضمنت علوم الأنثروبولوجيا والدراسات الصحية وعلوم الامراض والطب النووي والعلوم الطبية الاخرى وان المؤتمر يهدف الى تبادل المعرفة والخبرات العلمية والتجارب بين الباحثين في التخصصات ذات العلاقة

وشهد المؤتمر حضور واسع من شخصيات رسمية واكاديمية في مقدمتهم وكيل وزير للتعليم العالي في اقليم كردستان والسيد رئيس للجامعة التقنية الوسطى الاستاذ الدكتور عبد المحسن ناجي وعميد كلية المستقبل الأستاذ الدكتور حسن شاكر مجدي وعدد من المساعدين والعمداء من جامعة الفرات الاوسط التقنية والجامعات الاخرى فضلاً عن الباحثين والأكاديميين .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى