جامعة ديالى

جامعة ديالى :رئيس الجامعة يلتقي الاكاديميين التقنيين لتدارس انطلاق عملية التحول الرقمي في الاعمال الادارية والعلمية

التقى رئيس جامعة ديالى الأستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم عددا من الاكاديميين التقنيين في مجال علوم الحاسبات لدراسة البنى التحتية للجامعة وامكانية تطويرها في المرحلة القادمة للانطلاق نحو التحول الرقمي في الاعمال الادارية والعلمية للجامعة .

وقال السيد رئيس الجامعة خلال اللقاء : نسعى في المرحلة القادمة الى تحقيق رؤية واهداف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالمضي نحو التحول الرقمي في الاعمال الادارية والعلمية بعد النجاح الذي تحقق في تجربة التعليم الالكتروني ، مؤكداً ضرورة توفير منصة تعليمية الكترونية لجامعتنا تعمل على تحقيق هذا الهدف ، مشيراً الى اتخاذ عدد من القرارات التي ستحقق استراتيجية الجامعة بهذا الخصوص اهمها : التواصل مع دائرة الاتصالات في المحافظة لإيصال الكيبل الضوئي الى مواقع الجامعة كافة ، ووضع خطة متكاملة لبناء منصة الجامعة التعليمية الالكترونية ، وتشكيل لجنة مركزية تشرف على توفير الامكانيات التقنية وتفعيل البرامج المصممة من قبل كوادر الجامعة.

من جانبه اوضح مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عامر محمد ابراهيم اهمية الاتحاد مع الجامعات الاخرى بشكل قطاعي كمرحلة اولية لعملية التحول الرقمي عبر نظام الكتروني موحد يتم من خلاله ادارة العملية الادارية والتعليمية للتدريسيين والطلبة والموظفين في الجامعة .

في حين بين عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور انيس عبد الله كاظم ضرورة ان يكون النظام المقترح متوافقا مع الانظمة الموجودة في كليات الجامعة ويضمن سهولة الاستخدام على الحاسوب والهاتف النقال .

هذا وناقش المجتمعون مجموعة مقترحات من شأنها انضاج فكرة التحول الرقمي اهمها : اعطاء الفرصة لخبراء الجامعة من المبرمجين المحترفين واهمية وتوفير السيرفرات الحديثة التي تلبي تطلعات الجامعة المستقبلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى