جامعة ديالى

جامعة ديالى :تعاون علمي دولي مشترك بين طب ديالى و جامعة السلطان زين العابدين في ماليزيا.

نظمت كلية الطب بجامعة ديالى وبالتعـاون مع كلية الطب بجامعة السلطان زين العابدين في ماليزيا ندوة علمية إلكترونية بعنوان (الأعراض السريرية والتحضيرات والتوجيهات لإعادة الخدمات الجراحية للعمل خلال وبعد جائحة كورونا) عبر المنصة الإلكترونية Zoom وبمشاركة دولية واسعة من تدريسي العراق و جامعة السلطان زين العابدين/ ماليزيا.
هدفت الندوة التي أدار جلستها الإلكترونية الأستاذ الدكتور اسماعيل ابراهيم لطيف والأستاذ الدكتور سعد محمود حسين الأركي إلى تقديم شرح مفصل عن الأعراض السريرية والتحضيرات والتوجيهات لإعادة الخدمات الجراحية للعمل خلال وبعد جائحة كورونا.
تضمنت الندوة محورين أساسيين قدم المحور الأول الأستاذ الدكتور اسماعيل ابراهيم لطيف عميد كلية الطب وأستاذ علم المناعة والأمراض الباطنية وسلط الضوء في المحور حول التعريف بفايروس كورونا المستجد والتركيبة الجينية له وكيفية الدخول إلى خلايا جسم الإنسان وإرتباطه بالمستلمات الخاصة به وكذلك تطرق الى الأعراض السريرية وكيفية علاج المريض داخل المنزل أو الرقود في ردهات العزل الخاصة بالمرضى المصابين بالفايروس والتعامل معهم. وماهي أحدث العلاجات المستخدمة ضد هذا الفايروس وطرق الوقاية منه.
أما المحور الثاني فقد تم تقديمه من قبل الأستاذ الدكتور سعد محمود حسين الأركي
كليه الطب/ جامعه السلطان زين العابدين/ماليزيا وتطرق إلى التحضيرات والتوجيهات لإعادة الخدمات الجراحية للعمل خلال وبعد جائحه كورونا وماهي الطرق العملية التي من الممكن تطبيقها في المستشفيات داخل العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى