جامعة ديالى

جامعة ديالى : اختيار تدريسي من كلية الهندسة كمتحدث عن اهم الاتجاهات الحديثة في العلوم والتكنلوجيا في زمن كورونا في دورة متخصصة في الهند

اختير التدريسي في قسم هندسة الحاسوب – كلية الهندسة/ جامعة ديالى (م. د حسين فالح مهدي) كمتحدث ومحاضر رئيسي في دورة ولمدة أسبوع واحد عبر شبكة الإنترنت لبرامج مخصصة لتطوير أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الهندية حول اهم الاتجاهات الحديثة في العلوم والتكنلوجيا في زمن كورونا .
هدف البرنامج إلى خلق وعي بالممارسات المختلفة التي تندرج تحت أبعاد جودة مختلفة ، والتي يمكن تنفيذها لتعزيز الجودة والاستدامة في مؤسسات التعليم العالي حيث كان تحسين جودة التعليم من خلال استخدام التكنلوجية في المشاريع الإنسانية هو المحور الرئيس في المحاضرة الملقاة على اكثر من 800 تدريسي من مختلف الجامعات الهندية.
وبين المحاضر ان التقنيات الحديثة تلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على عمل المجتمع في وقت الحظر والحجر الصحي جراء جائحة كورونا فقد أدى الوباء إلى تسريع عشرة اتجاهات تكنولوجية رئيسية بما فيها المدفوعات الرقمية والرعاية الصحية عن بعد والروبوتات والتسوق عبر الإنترنت و تقنيات التعليم الالكتروني و الترفيه عبر الإنترنت و انترنيت الاشياء والمدن الذكية حيث يمكن لهذه التقنيات أن تساعد في الحد من انتشار الفيروس بينما تساعد الشركات واسواق العمل على البقاء مفتوحة.
هامش السيد العميد المحترم :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى