جامعة ديالى

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم اقام مركز التعليم المستمر دورة إلكترونية عن ( مهارات الإلقاء وإعداد العروض التقديمية) للتدريسين ومنتسبي أقسام الجامعة والكليات ولمدة يومين متتاليين. هدفت الدورة التي حاضرت فيها التدريسية من جامعة الكوفة الدكتورة سارة محمود حبيتر ، الى تقييم نقاط الضعف الشخصية والرهبة من التحدث أمام العامة وفهم مبادئ وعناصر الالقاء الناجح والتأثير على الاخرين ، فضلا عن استخدام لغة الجسد والصوت من أجل التأثير الأمثل واكتساب الثقة والقدرة العقلية على التعامل مع اي جمهور.


نظمت كلية التربية الأساسية في جامعة ديالى ورشة عمل تخصصية الكترونية عن ( الغلو الديني والتطرف الفكري الأسباب والمعالجات من منظور تربوي) .

هدفت الورشة التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور قحطان حميد كاظم الى الوقوف على اسباب هذه الظاهرة الخطيرة وعرض ابرز المعالجات لها من منظور تربوي .

وتضمنت الورشة تسليط الضوء على المؤسسات التربوية كونها تؤدي دورا محوريا في تحديد اتجاهات التنشئة الفكرية والاجتماعية وبلورة مساراتها.

وأكدت الورشة ان التطرف والإرهاب ظاهرة مرفوضة وأن الذين يحاولون إلصاقها بالإسلام وأتباعه هم خصوم الإسلام ويحاولون تشويهه في الداخل والخارج.

وحددت الورشة أهم أسباب التطرف الفكري مثل الجهل وضعف البصيرة وقلة الفهم والمعرفة بحقيقة الدين.

وركزت الورشة على دور الأسرة المسلمة في مواجهة التطرف عن طريق توفير المناخ الأسري المناسب، ومساعدتهم على اختيار الأصدقاء ، ومصاحبتهم ومراقبة سلوكياتهم، والعمل على ابعادهم عن الصداقات الشريرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى