جامعة ديالى

جامعة ديالى: كلية التربية للعلوم الصرفةتقييم دورة تدريبية الكترونية بأستخدام (Free Conference Call FCC) وبرنامج (Google Meet)

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبد المنعم عباس كريم المحترم اقامت كلية التربية للعلوم الصرفة/جامعة ديالى دورة تدريبية الكترونية بأستخدام (Free Conference Call FCC) وبرنامج (Google Meet) لطلبة المرحلة الثالثة بعنوان (دورة تطويرية للتعامل مع نموذج كوكل للاسئلة في الامتحان النهائي لطلبة قسم الكيمياء/ المرحلة الثالثة) ولمدة ثلاثة ايام من يوم الخميس الموافق 23/07/2020 الى يوم السبت الموافق 25/07/2020 وبواقع ثلاث ساعات يوميا ، وكان عدد المتدربين (145) طالب وطالبة, حيث تضمنت الدورة التي حاضر فيها كل من أ.م.د علي جعفر سليم و م.د زياد طارق ابراهيم و م.م ضياء حسين ابراهيم, ثلاث محاور:
المحور الاول (اليوم الاول), تم التطرق في هذا المحور الى اهم التعليمات الوزارية التي تخص الطلبة بشكل عام وشرح التعليميات الامتحانية واهم الضوابط الوزارية المطلوب اتباعها من قبل الطلبة في الامتحانات. وتعريف الطالب بالجوانب التحضيرية الواجب اتبعاها قبل البدأ في الامتحانات الالكترونية وشرح خطوات التسجيل بالصف الالكتروني بالتفصيل.
أما المحور الثاني (اليوم الثاني), تم تناول اهم المشاكل والمعوقات التي واجهت الطلبة في الفترات السابقة اثناء اداء الامتحانات وعرض الحلول المناسبة لذلك. وكما تضمن هذا المحور عرض وتطبيق عملي لكيفية تنصيب واستخدام برنامج الكوكل ميت اثناء اداء الامتحانات كخطوة اولى اما الخطوة الثانية تضمت شرح الية تفعيل الحساب الجامعي على متصفح الانترنيت في الهواتف الذكية وكيفية تسجيل الخروج من حساب الجيميل العادي وتسجيل الدخول بالحساب الجامعي لتجنب عدم امكانية الولوج الى الاسئلة الامتحانية في حالة استخدام حساب الجيميل العادي. اما الخطوة الاخيرة تضمنت الدخول على صف الكتروني انشئ لهذا العرض التعليمي وفتح ورقة اسئلة افتراضية والقيام بعملية محاكاة للامتحان الفعلي بأستخادام الهواتف الذكية وفتح كاميرا الكوكل ميت وكيفية التنقل مابين هذه النوافذ الالكترونية بدون اغلاق اي احد منها. كما وتم اعداد فديوهات تعليمية كأجراء احترازي اضافي للطلبة الذي لم يستطيعو الالتحاق في هذه الدورة التدريبية وشرح كامل لكافة الخطوات التي تم التطرق اليها في هذا المحور. وروابط هذه الفديوهات في ادناه.
1. https://www.youtube.com/watch?v=uYSFSFn_SGw
2. https://www.youtube.com/watch?v=73CA95ZdK58&t=79s

أخيرا المحور الثالث (اليوم الثالث), تم اجراء امتحان تجريبي لطلبة المرحلة الثالثة واعداد اسئلة من جميع الانواع المتاحة في اسئلة نماذج كوكل وتطبيق كامل للاجراءات الامتحانية المطلوبة من الطلبة حيث تخللت عملية الامتحان تطبيق كافة الاجراءات من قبل الطلبة بداية من فتح كاميرا الكوكل ميت وانتهاءا باكمال الاسئلة وارسالها الى اللجنة الامتحانية . وتضمن هذا اليوم ايضا زيارة من قبل السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم المحترم واعضاء الفريق الوزاري المحترمون والسيد عميد كلية التربية للعلوم الصرفة أ.م.د غالب ادريس عطية المحترم للوقوف على مشاكل ابنائنا الطلبة وتذليلها.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق