كلية بلاد الرافدين الجامعة.

كلية بلاد الرافدين الجامعة لؤلؤة بعقوبة ا.د.فائق فاضل السامرائي /قسم المحاسبة

كلية بلاد الرافدين الجامعة لؤلؤة بعقوبة
ا.د.فائق فاضل السامرائي /قسم المحاسبة
————————————————-
معايير تحضر المدينة بناها التحتية ومعالمها التاريخية
مؤسساتها التربوية .مؤسستاتها الاقتصادية. مناطقها الترفيهية ثقافة أهلها رقي فنها الذي يميزها . مستوى تقدم النظام الإداري وتقنياته فيها . تقدم المناشط الرياضية فيها نظام السير و علاماتها المرورية والدالة فيها مؤسساتها الصحية ومستوى صحة أهلها العدالة ومنح الحقوق لاهلها . رفاهية أهلها..
وايضا مؤسساتها العلمية التي يؤشر عليها بالبنان ومراكز الأبحاث العلمية فيها . الشخصيات العلمية فيها والذين لهم باع طويل في البحث العلمي وينتمون أصلا وفصلا لها . شخصيات كرام وملتزمون ولهم مواقفهم وقدراتهم المشهودة يمثلون أعيانها . وايضا ما يميزها انواع الحرف السائدة والمشهودة التي يجيدون حرفييها اجادة تامة .كما يجد الانسان الذي يعيش فيها حقه بسهوله ويسر ويستطيع التعامل مع الاخر بكل أريحية ونزاهة .
وعلى موجب هذا المنوال تجد لكل مدينة أيقونة او اكثر تمثل واحدا من هذه المعايير التي ذكرناها ولربما غفلنا معايير اخرى غير التي ذكرت .
وعندما نريد الحديث عن المعيار الخاص بالمؤسسات العلمية في مدينة بعقوبة والتي لايمكن إغفالها فجامعة ديالى البحر الذي ينهل ابناء المحافظة العلم منها وايضا المعهد الفني في بعقوبة الشريان المغذي للكثير من المهن المتخصصة .
اما كلية بلاد الرافدين الجامعة فهي لوءلوءة مدينة بعقوبة وعينها اللامعة لما فيها فتميزت بتعدد التخصصات التي تجاوزت العشرين تخصص .
التحق اليها الآلاف من طلبة المحافظة ومن خارج المحافظة وخرجت الآلاف منهم ورفدت سوق العمل بالكثير من المؤهلين ومستمرة في نموها وتقدمها .
وصيتي ارتقائها لمستوى جامعة بلاد الرافدين الإتمام رسالتها .
دعائي التوفيق لاهلي في محافظة ديالى والنمو والتقدم العلمي الدائم لهم وعيشهم بسلام ورفاهية .
حفظ الله العراق واهله .
ا.د.فائق فاضل احمد قسم المحاسبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى