كلية بلاد الرافدين الجامعة.

مبارك لاهلنا في ديالى… افتتاح قسم تقنيات العلاج الطبيعي في كلية بلاد الرافدين الجامعة ٢٠٢١-٢٠٢٢ .. مبارك حصول الموافقات الرسمية وسيكون قسم تقنيات العلاج الطبيعي الوحيد في المحافظة ..تسلسل ٢١ بين الاقسام..

مبارك لاهلنا في ديالى…
افتتاح قسم تقنيات العلاج الطبيعي في كلية بلاد الرافدين الجامعة ٢٠٢١-٢٠٢٢ ..
مبارك حصول الموافقات الرسمية وسيكون قسم تقنيات العلاج الطبيعي الوحيد في المحافظة ..تسلسل ٢١ بين الاقسام…..نظرة على القسم …
العلاج الطبيعي هو احد التخصصات الطبيه العلاجيه والوقائيه, يشترك فيه الطبيب المختص والمعالج الطبيعي لمساعده المريض للتخلص من مشكلته الصحيه وللرجوع الى وضعه الطبيعي اللذي كان يتمتع به قبل الاصابه.
يعتمد العلاج على تقييم حاله الشخص المصاب للوصول الى العلاج الناجع وبمشاركه دوائيه واستخدام الاجهزه الكهربائيه والميكانيكيه والتمارين العلاجيه .
ابرز اهداف القسم …
.. يهدف القسم الى تخريج ملاكات تقنية في العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي وأكتسابهم مهارات العمل في معالجة الحالات العصبية والنفسية والباطنية والجراحية وعوق السمع والتخاطب والاطفال ويطمح القسم الى:
.. توفير كادر لتقديم الرعاية الطبية والعلاج الطبيعي للاشخاص الذين يعانون من اضطرابات الحركة والعاهات الجسمية والقيود الوظيفية والى الرياضين في الالعاب كافة داخل الملاعب وخارجها ورفع الكفاءة البدنية لهم.
..تزويد الخريجين بالمهارات التقنية للعمل على اجهزة العلاج الطبيعي الحديثة في المستشفيات والطب الرياضي ووزارة الشباب واللجنة الاولمبية والاتحادات لاالرياضية ومراكز التأهيل.
..تقديم برامج تعليمية عالية الجودة ومواكبة لاحدث المستجدات ووضع الخطط الاستراتيجية للمتابعة والتدريب المستمر للقائمين على تنفيذ البرامج العلاجية.
..تشجيع ودعم البحوث العلمية في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل البدني.
..توثيق العلاقات مع القطاعات الصحية والخدمية والمؤسسات المجتمعية ذات الصلة من خلال فتح عيادات خارجية تقدم خدمات للمرضى والمصابين في مختبراتها المتقدمة والمتطورة بعد استحصال موافقة وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي.
..فتح دورات ثقافية في العلاج الطبيعي من اجل الوصول الى احدث العلوم في هذا المجال.
..العمل في قطاعات وزارة الصحة بضمنها المستشفيات الحكومية ومراكز التأهيل الطبي .
إعلام الكلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى